منوعات

لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم ويكيبيديا

لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم ويكيبيديا

لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم ويكيبيديا، فلسطين يا اجمل دوله في هذا الكون والوجود انت الحبيبه وانت الرفيقه وانت الدم الذي يجري ويسري في العروق فداكي كل ما هو غالي ونفيس يا اجمل الدول كم عانيتي منذ بدايه ظهورك وحتى هذه اللحظه مازلتي تعاني فانت يا فلسطين الدوله التي يحن اليها القلب والتي تتمتع بتاريخها العريق والمجيد،تعتبر فلسطين دوله لها مكانتها المقدسه في قلوب كل من المسلمين والمسيحيين في فلسطين هي ارض الرسالات ومهدها قد عاش على ارضها مجموعه من الانبياء والمرسلين ودفن فيها ايضا عدد منهم.

علل لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم

تعتبر فلسطين دوله عربيه تقع في واحده من قارات العالم وهي قاره اسيا وبالتحديد في غربها وتعتبر فلسطين ارض كنعانيه الاصل فقد عرفت بمجدها وعراقتها.

فقد شاهدت الكثير من الاستعمارات التي توالت عليها وقامت هذه الاستعمارات السيطره على خيراتها وجميع مدنها منها الاحتلال البريطاني والاحتلال الصهيوني والذي ما زال قائما على ارض فلسطين وتعاني من هذا الاحتلال بكافه انواعه الذي يمارس الهمجيه والقمع وسياسه العنف ضد ابنائها.

بم تفسر لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم

وعلى الرغم من الاحتلالات والاستعمارات التي توالت على فلسطين والتي تكون عاصمتها القدس العاصمه الابديه لدوله فلسطين الى انها استطاعت ان تشهد عدد من الحضارات التي قامت فيها مثل الحضاره الاغريقيه والرومانيه الى ان جاء العصر الاسلامي فقد مرت بالعصر الاموي والعباسي وعصر المماليك والعثمانيين واطلق على فلسطين عدد كبير من التسميات.

فقد وجد في رسائل في تل العمارنه في مصر ان فلسطين قد اطلق عليها اسم ارض كنعان،كما سكن منطقه فلسطين اليابوسيين الذين اطلقوا على فلسطين يبوس،وسميت فلسطين بهذا الاسم نسبه الى قبائل الفلستينيين او كما يقال لهم قبيلة الفلستة ولهذا سميت فلسطين بهذا الاسم.

 

اخترنا لكم: ما هو لقب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى