منوعات

ما هي المتاعب التي واجهت مازن بن غضوبة

ما هي المتاعب التي واجهت مازن بن غضوبة

ما هي المتاعب التي واجهت مازن بن غضوبة، هنالك الكثير من الصحابه الذين عاشوا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وكانوا هؤلاء الصحابه هم حاجز الحمايه للنبي صلى الله عليه وسلم حيث كانوا يدافعون عنه ويعملون بما امرهم النبي صلى الله عليه وسلم وينتهون عما نهائهم ومن هؤلاء الصحابه الكرام بيض الله وجوههم جميعا ورضي الله عنهم كان الصحابي مازن بن غضوبة.

ما هي المصاعب التي واجهت مازن بن غضوبه

يمتلك الصحابي مازن بن غضوبه تاريخا حافلا بانجازاته العظيمه التي ساهمت في دخول عدد كبير من اهالي البلده التي يقطن فيها في الدين الاسلامي.

فهو صحابي جليل واول من اسلم وامن من اهالي عمان حيث كان اسلامه في السنه السادسه للهجره بعد ان قام بمقابله النبي صلى الله عليه وسلم في المدينه المنوره وهو من قريه سمائل.

ومن الاعمال التي قام بها الصحابي مازن بن غضوبه انه عندما عاد من المدينه المنوره قام بتعليم اهل قريته اصول الاسلام والدين الاسلامي وتعاليمه.

كما قام ببيان طريق الحق لمجموعه كبيره من الاشخاص الذين دخلوا في الدين الاسلامي،ومن الصعوبات التي واجهت مازن برغضوبه طول الطريق من عمان الى المدينه المنوره.

اذكر المتاعب التي واجهت مازن بن غضوبه

ايضا من الاعمال التي قام بها الصحابي الجليل مازن بن غضوبه انه قام ببناء مسجد المضمار الذي يعتبر اول مسجد تم بنائه في مدينه عمان .

اما قبل اسلامه فقط كان خادم اصنام في سمائل، ايضا من الاشياء التي كان يفعلها قبل اسلامه انه كان محبا كثيرا للخمر والنساء.

فدعا له النبي صلى الله عليه وسلم وعلمه اصول الدين الاسلامي حتى يعود الى بلدته ويبدا في تعليم الاهالي الاسلام.

ويهديهم الى طريق الخير كما طلب من النبي ان يدعو له بالابتعاد عن الخمر والفجور وان يدعو لاهلي عمان بالامن والعفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى