اخبار

من هو عون ذياب وزير الموارد المائية

من هو عون ذياب وزير الموارد المائية

من هو عون ذياب وزير الموارد المائية، جمهورية العراق هي واحدة من اهم الدول في العالم العربي، حيث أن جمهورية العراق تعتبر من الدول العربية المهمة من الناحية الاستراتيجية والناحية الجغرافية وغيرها من النواحي الاخرى، وهناك الكثير من المقومات المختلفة التي تجعل من جمهورية العراق واحدة من أهم الدول في العالم العربي، ومن هذه المقومات هو احتوائها على الكثير من الموارد الطبيعية المختلفة مثل الموارد المائية، ومثل النفط وغيرها من الموارد الاخرى التي يتم استصلاحها من قبل الحكومة العراقية، ولكن هناك بعض المشكلات التي تواجه استصلاح هذه الموارد في العراق.

من هو وزير الموارد المائية الجديد

تم تعيين رئيس وزراء جديد في وقت سابق من الشهر الحالي، وتحديداً في تاريخ 13 أكتوبر 2022م، تم تعيين محمد شياع السوداني ليكون رئيس وزراء العراق الجديد.

بدأ محمد شياع السوداني بتشكيل الوزارة الجديدة، مؤخراً، وقام بتغيير الكثير من الوزراء وتعيين وزراء جدد للقطاعات المختلفة في جمهورية العراق.

تم تعيين عون ذياب ليكون وزيراً للموارد المائية، ليكون خلفاً لسابقه بعد ان تم تعيين رئيس وزراء جديد وهو محمد شياع السوداني.

يعتبر الدكتور عون ذياب واحد من الشخصيات المشهورة في جمهورية العراق في الفترة الحالية، وهو وزير الموارد المائية الجديد في العراق.

شاهد أيضاً : من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي الجديد.

من هو عون ذياب وزير الموارد المائية
من هو عون ذياب وزير الموارد المائي

من هو رئيس الوزراء العراقي الجديد

من الجدير بالذكر أنه تم تعيين رئيس وزراء جديد للعراق في تاريخ 13 اكتوبر 2022م، وهو محمد شياع السوداني، ومن الجدير بالذكر ان محمد شياع السوداني أحد أبرز الشخصيات في العالم العربي في الوقت الحالي.

محمد شياع السوداني ولد في العراق في عام 1970م، ويبلغ من العمر الآن 52 عاماً، وتولى محمد شياع السوداني الكثير من المناصب المختلفة قبل توليه هذا المنصب.

شغل محمد شياع السوداني عدة مناصب مرموقة منها وزير العمل والشؤون الاجتماعية، ووزير الصناعة بالوكالة، ووزير التجارة بالوكالة وغيرها من المناصب الأخرى.

تم تعيين السيد عون ذياب ليشغل منصب وزير الموارد المائية في العراق، وهو أحد اهم المناصب في جمهورية العراق، فهناك الكثير من الموارد المائية التي يجب الاستفادة منها في العراق وهذه هي مسؤولية وزير الموارد المائية العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى