السعودية

ما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري وماذا يعني لك اليوم الوطني

ما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري

ما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري وماذا يعني لك اليوم الوطني، يحتفل أبناء المملكة العربية السعودية بالأعياد الوطنية التي يعبرون بها عن حبهم وانتمائهم وفخرهم بوطنهم، والتاريخ العريق الذي يمجد الحكام، والعائلة المالكة التي تتولى إدارة شئون البلاد، وتعمل على تطوير ازدهارها الأقتصادي والامن القومي، فما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري وماذا يعني لك اليوم الوطني.

تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري

يصادف يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية، وقد مر على الإحتفال بهذا اليوم اثنان وتسعون عاماً، اذ كان للسلف الذين أسسوا المملكة دوراً في استعادة الرياض وتوحيد البلاد.

تاريخ اليوم الوطني السعودي 2022

يأتي موعد الأحتفال في اليوم الوطني السعودي لعام 2022، يوم الجمعة الموافق السابع والعشرون من شهر صفر 1444، ويرجع تاريخ الأحتفال به لعام 1932، اذ وصل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن سعود لتوحيد تلك البلاد تحت مسمى “المملكة العربية السعودية.

عبارات لليوم الوطني السعودي 2022

تقام العديد من الفعاليات في السعودية، تعبيراً عن انتماء الشعب السعودي للمملكة، بالإضافة لانتشار عبارات التهنية، وإصدار الأغاني الوطنية والقصائد الشعرية التي تفخر بتاريخ المملكة، ومن أجمل عبارات يوم الوطني السعودي:

  • .90 عام من المجد والخلود والامن والحماية، سأبقى فخوراً بوطني السعودية.
  • كل عام والسعودية وبلدي الحبيب بخير.
  • بلدي هو انت واموالي، انا احب ذكر اسمك دائماً.
  • اجدادي لا تدعو الكفر يصل أرضنا المباركة.

موعد اجازة يوم التأسيس

تم الاعلان من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز عام 2005، ان يوم توحيد المملكة عطلة رسمية في كافة الوزرات والمؤسسات العامة والخاصة، ويختلف تاريخ  التوحيد عن تاريخ التأسيس، فيوم التأسيس يأتي في الثاني والعشرون من شهر فبراير.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، من المناسبات السعيدة، اذ يحتفل في هذا اليوم أبناء المملكة تعبيراً عن فخرهم وحبهم واعتزازهم بوطنهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى