اخبار

ما هو غلاف غزة ويكيبيديا

ما هو غلاف غزة ويكيبيديا؟ مستوطنة غلاف غزة، المعروفة أيضًا بمسمى “عوتيف غزة”. تعتبر من أبرز المستوطنات الإسرائيلية الواقعة على حدود قطاع غزة. تأتي هذه المستوطنة بمساحة ضيقة ومتاخمة للقطاع، حيث تجلس على بعد بضعة كيلومترات فقط من مدينة سديروت الإسرائيلية. ليس هذا فحسب بل تشكل هذه المنطقة نقطة تجمع لعدد من المستوطنات الأخرى، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من تواجد المستوطنين في هذه المنطقة الحساسة. نوضح في هذه المقالة بشكل أكثر تفصيل ما هو غلاف غزة ويكيبيديا.

ما هو غلاف غزة ويكيبيديا

مستوطنة غلاف غزة تضم في طياتها مجتمعًا يهودياً بالرغم من المساحة الضيقة التي تحتلها. حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 70,000 نسمة. يعيش هؤلاء السكان في ظروف تحديات متعددة، نتيجة للجغرافيا الدقيقة للمنطقة التي تقع فيها والتوترات السياسية والأمنية التي تحيط بها. وعلى الرغم من هذه التحديات، يستمرون في حياتهم وبناء مستقبلهم، وهي جزء من الأراضي الفلسطينية المسلوبة من قبل إسرائيل.

أسماء المستوطنات في غلاف غزة

هناك العديد من المستوطنات التي أقامها العدو الصهيوني في منطقة غلاف غزة، وهي المناطق المجاورة تماماً لقطاع غزة؛ نضع لكم قائمة أسماء المستوطنات في غلاف غزة:

 

سديروت حوات شكْميم مفْتاحيم عين هشلوشا [الإنجليزية]
آڤ شالوم حوليت مفكيعيم عالوميم
أوْهَد ييڤول ميقن عامي عوز
أور هنر ياد مردخاي مِفلْسيم پري قان
إيفيم يخيني ناحل عوز تسوهر
إيرز [الإنجليزية] يَشَع نير إسحاق رِيعِِيم
باري يَتَر نير عوز [الإنجليزية] سديه دافيد [الإنجليزية]
برور حايل [الإنجليزية] كيسوفيم نير عَم سْديه نيتسان
جيفيم [الإنجليزية] كْفار ميمون نيريم سْدي اڤْراهام
قفْرَعَم كفار عزة نَتيف هاعشراه شوڤاه
دوروت كرميا سوفاه شوكِيداه
دَكل كرم أبو سالم سعد شْلوميت
زيكيم زوهَر عَين هبشور توشيّاه
تلاميم [الإنجليزية] تَلْمي أليهي تَلْمي تقوماه

غلاف غزة خريطة

غلاف غزة هو منطقة مواجهة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو منطقة حدودية فاصلة بين غزة وإسرائيل. لكنها من الأراضي الفلسيطينة المحتلة، وغلاف غزة في كر وفر مستمرين. حيثما ينفذ الفدائيون الفلسطينيون هجمات مستمرة على الغلاف. نضع لكم صورة غلاف غزة خريطة:

غلاف غزة خريطة
غلاف غزة خريطة

مسلحون يتسللون إلى مستوطنات غزة

نشرت المصادر العبرية والجرائد الإسرائيلية نبأ مسلحون يتسللون إلى مستوطنات غلاف غزة. حيثما قام مجموعة من الفدائيين من قطاع غزة يحملون السلاح بالتسلل إلى المستوطنات في غلاف غزة. وقد ألحقوا الضرر، ولا تزال العملية مستمرة حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً: من هي ام الأسير كريم يونس

غلاف غزة هو أراضي فلسطينية، لكنها محتلة من قبل إسرائيل، وهي نقطة التماس مع غزة؛ بينا لكم في مقالتنا ما هو غلاف غزة ويكيبيديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى