مُنوّعات

ما هي فرحة الزهرة – لماذا سميت ب فرحة الزهره؟

ما هي فرحة الزهرة - لماذا سميت ب فرحة الزهره؟

ما هي فرحة الزهرة – لماذا سميت ب فرحة الزهره، تتنوع مظاهر الاحتفالات بالايام المباركة في الديانة الشيعية والتي تحاول السيطرة بهذه العادات والتقاليد والشعائر الدينية المتوارثة والتي وردت في كتب الاولياء والصالحين ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول ما هي فرحة الزهرة – لماذا سميت ب فرحة الزهره.

 لماذا سميت ب فرحة الزهره

فرحة الزهراء رضي الله عنها هو اليوم الوارد في معتقدات اهل الشيعة ويأتي بفرحة السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

يصادف يوم فرحة الزهراء اليوم التاسع من شهر ربيع الاول والذي يقيم به الشيعة الفعاليات والاحتفالات الدينية.

ما المقصود بفرحة الزهرة

هو كل ما يفرح الزهراء (عليها السلام) المظلومة المهضومة التي ماتت من حزنها وكمدها وأوجاعها .

يقال بان يوم التاسع من شهر ربيع الاول بالاشهر الهجرية هو اليوم الذي قام به الشيعة بتنصيب ولد فاطمة المهدي (عليه السلام) الذي يأخذ بثأرها وثأر آبائه الطاهرين ويقيم دولة العدل الكبرى .

ما هو يوم فرحة الزهراء

يمثل هذا اليوم أول يوم من إمامة الإمام المهدي باعتبار وفاة أبيه العسكري في الثامن من ربيع الأول، فتسلّم في هذا اليوم مهام الإمامة والولاية.

وهو صاحب الدولة الكريمة وعلى يديه يسود العدل وينتصف المظلوم من الظالم فيكون يوماً مفرحاً للزهراء. فهو يوم عيد عند الشيعة الإثني عشرية.

متى كان هلاك عمر بن الخطاب

حسب ما ورد من قبل المؤرخون أنه بعد عودة عمر بن الخطاب إلى المدينة المنورة طعنه أبو لؤلؤة فيروز الفارسي بخنجر ذات نصلين ست طعنات.

وهو يُصلي الفجر بالناس، وكان ذلك يوم الأربعاء 26 ذي الحجة سنة 23 هـ ثم حُمل إلى منزله والدم يسيل من جرحه وذلك قبل طلوع الشمس.

شاهد ايضا : فيديو زوج صيته السبيعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى