مُنوّعات

مسرحي فرنسي يعد أعظم الكلاسيكيين في الأدب عامة ؟

مسرحي فرنسي يعد أعظم الكلاسيكيين

مسرحي فرنسي يعد أعظم الكلاسيكيين في الأدب عامة ، تتنوع الفنون الادبية والمسرحية التي تشتهر في العالم ويكون لها تأثير واضح على الجمهور الذي يتابع او يرغب في معرفة تفاصيل هذه الفنون التي وصلت الى العالم عن طريق الاحتكاك وتبادل الثقافات والفنون ولهذا يمكننا الاطلاع في هذا المقال حول مسرحي فرنسي يعد أعظم الكلاسيكيين في الأدب عامة .

 يعد أعظم الكلاسيكيين في الأدب

يعتبر راسين من أعظم الكلاسيكيين في الأدب عامة وهو كاتب وشاعر ومسرحي فرنسي حقق شهرة واسعة من خلال الأعمال المهمة التي قام بها والتي عرف على إثرها.

ظهر اهتمام فرنسا بالشعر والادب المسرحي الذي ساعد كثير من الادباء في كتابة النصوص الادبية والمسرحية التي عرضت في فترة معينة في تاريخ الادب الفرنسي.

من هو المسرحي راسين

يعد الكاتب والممثل المسرحي جان راسين شاعر واحد من اشهر الكتاب المعروفين في فرنسا والعالم فقد كتب المؤلفات المسرحية والاشعار الادبية.

ولد هذا الكاتب الفرنسي في عام 1639 في فرنسا وكان يحمل الجنسية الفرنسية وقد كان شاعرا من شعراء البلاط توفي في عام 1699م.

اشهر مسرحيات الادب الفرنسي

ابدع كتاب ومؤلفي الادب الفرنسي في كتابة المسرحيات التي تم تجسيدها على شكل اعمال فنية حققت الشهرة الكبيرة في العالم.

كان من ابرز مسرحيات كتاب الادب الفرنسي مسرحية عدو البشرية، حول العالم في ثمانين يوما، البؤساء ومسرحية الأمير الصغير.

من الشعراء الكلاسيكيون في فرنسا

تنوع الادب الفرنسي ما بين الشعر والمسرح فكان لهذه الاعمال والكتابات الادبية دور بارز في اظهار الفن الفرنسي للعالم والتي تم ترجمتها الى عدة لغات .

من اشهر شعراء الادب الفرنسي نيكولا بواسون ، جان دي لاب فونتين والشاعر جون راسين وغيرهم من شعراء فرنسا المعروفين بشعرهم واعمالهم الادبية.

مؤلفات الاديب الفرنسي راسين

يوجد العديد من الكتب والمؤلفات التي انتشرت في العالم للكاتب والاديب الفرنسي راسين والذي اظهر من خلالها ابداعه في تجسيد الحوادث والقصص .

كتاب اندروماك واحد من اشهر الكتب الادبية التي قام بكتابتها راسين وقد وصل الى العالم العربي بعد ان قام الاديب الراحل طه حسين بترجمته الى العربية.

شاهد ايضا : من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى