تطبيقات

ما معنى البودكاست

ما معنى البودكاست

ما معنى بودكاست، هنالك العديد من البرامج التي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل مجموعة كبيرة من الأشخاص، حيث أن هؤلاء الأشخاص هم من يقومون بعمل مجموعة كبيرة من البرامج، وهم الذين يتخصصون في القيام بإنتاجها لأن لديهم معرفة وخلفية كبيرة عنها، ولكن الأشخاص الذين لا يعلمون شيئاً عن هذه البرامج يمكن أن تختلف عليهم الأمور ليحتاج معرفتهم بكيفية تشغيلها أو كيفية استخدامها، ومن تلك البرامج كان برنامج بودكاست الذي يتساءل عدد كبير ما المقصود بهذا البرنامج، وكيفية استخدامه، ولماذا يستخدم جميع هذه الأسئلة التي طرحت سوف نقوم كفريق واحد في موقع مجمع نت بالإجابة عليها وتوضيحها لكل من يسأل عنها.

ما هو معنى بودكاست

يعتبر البودكاست أو كما يطلق عليه مصطلح التدوين الصوتي كما يعرف ايضا براديو الإنترنت وهو عن عبارة تسجيلات صوتية يتم بثها في صورة حلقات متواترة بصورة يومية أو أسبوعية أو شهرية عبر منصة إذاعية، ويمكن إنتاجها على مستوى الأفراد أو بواسطة مؤسسات متخصصة في مجال الإعلام.

معنى البودوكاست هو

لقد تم العمل على استخدم هذا المصطلح لاول مرة من قبل مهندسي الإذاعة الأوائل في أمريكا، وهو عبارة عن مصطلح مستعار من مصطلحات شائعة في مجال الزراعة، ويمكن القول بأن البودوكاست والبرودكاست مصطلحات متشابهة وكلاهما عبارة عن وسائط متعددة ومسموعة، ولكن البودوكاست هو الذي يتم بثه في الزمن الحقيقي، بينما البرودكاست لا يبث مباشرة ويستطيع المستمع أن يستمع إليه حينما يشاء.

ما هو المقصود بكلمة البودوكاست 

تتكون كلمة بودكاست من قسمين، حيث اشتق القسم الأول من كلمة بودكاست وهي بود من جهاز آي بود الخاصة بشركة آبل، وهي المنصة الأولى التي عمل عليها البودكاست، لكنها اليوم ليست حكرًا على منصة أو جهاز أو موقع معين، بل هي متوفرة في جميع أرجاء الإنترنت. ويمكن الاستماع إليها من أي مكان ويمكن إنشاؤها بسهولة كبيرة، وكل ما يتطلبه الأمر هو توفر حاسوب وميكروفون ومساحة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى