ترند

ما هو البوراكس في مصر

ما هو البوراكس في مصر

ما هو البوراكس في مصر، تعتبر مادة الكيمياء من المواد المهمة فهناك عدد كبير من المركبات والعناصر التي تعرفنا عليها من خلال دراسة مادة الكيمياء، ومن ضمن تلك المركبات الكيميائية مركب البوراكس، الذي هو معدن طبيعي، كما يعرف باسم بورات الصوديوم، أو رباعي بورات الصوديوم، أو رباعي بورات الصوديوم. ويعد أحد أهم مركبات البورون، ولقد تم اكتشافه منذ أكثر من 4000 عام، ويتم العثور على البوراكس في أعماق الأرض. وفي القرن التاسع عشر تم استخراجه بالقرب من السطح في وادي الموت، كاليفورنيا،كذلك نجد أن بلورات البوراكس تتميز بأنها عديمة الرائحة، وبيضاء اللون ويمكن أن تحتوي على شوائب لونية مختلفة، ومادة قلوية، وغير قابلة للاشتعال ولا تتفاعل مع المواد الأخرى. كما يمكن مزجه مع معظم مواد التنظيف الأخرى.

ما المقصود بالبوراكس في مصر

يعتبر مركب البوراكس وحمض البوريك منه نوعان من البورون، وتعتبر هذه المادة هو المعدن الطبيعي المستخرج من الأرض أو الذي تم جمعه من الرواسب المتبخرة، ولكن يتم العمل على معالجته،فإن المادة الكيميائية الناتجة هي حمض البوريك، كما أن هناك بعض الاختلافات بين المركبين،ولكن المادة الكيميائية الموجودة فيها تعمل على مكافحة الآفات، كذلك تتواجد هذه المادة في منتجات التنظيف والغسيل، وصابون اليدين، وفي بعض أنواع معجون الأسنان،ويمكن أن توجد في كل من تركيبات تبييض الأسنان.

تعرف على : ورعا معنى ورع بالسعودي

ما البوراكس في مصر

يمكن القول بأن البوراكس في شكله هو عبارة عن عقار الصوديوم رباعي الهيدرات وهو ليس شديد السمية،ولكن استنشاق كمية كبيرة من المركب أو ابتلاعه يؤدي إلى مشاكل صحية منها الفشل الكلوي،وتعتبر المبيدات الحشرية التي تحتوي على المركب واحدة من أكثر المواد الكيميائية الآمنة والمتاحة للاستخدام ولكن استخدامه بكثرة يضر النباتات ويقتلها،وإذا تعرض الجلد لهذه المادة المعروفة بمادة البوراكس لا يسبب تهيج الجلد، ولكن الخطر الذي يمكن أن يشكله البوراكس هو استنشاق غبار المادة التي تسبب تهيج في الحهاز التنفسي وبالأخص عند الأطفال، كما يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من البوراكس بالخطأ الغثيان والقيء والإسهال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى