ألغاز

من نظم لامية العرب فطحل

من نظم لامية العرب فطحل

من نظم لامية العرب فطحل، إن هنالك عدد كبير من الألعاب التي تضمنت مجموعة كبيرة من الأسئلة التي يتم طرحها عن طريق الألعاب والتي يوجد منها عدد كبير، ولكن تختلف هذه الالعاب في طريقة تنفيذها وفي أسلوبها ومن الألعاب الإلكترونية المشهورة والتي لها اسم لامع كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ويقوم عدد كبير بتنزيلها على هواتفهم الذكية لعبة كلمة السر، وكذلك لعبة الكلمات المتقاطعة، ولعبة كراش، وفطحل العرب وجميع هذه الألعاب تتكون من مجموعة من الألغاز وعدد من المراحل التي يجب على الإنسان أن ينهيها للوصول إلى الحل.

حل لغز من نظم لامية العرب

ثابت بن أواس الحجر بن الهنوء الأزدي الملقب بالشنفرى هو شاعر جاهلي، من فحول الطبقة الثانية،وكان يتميز بأنه فتاك العرب وعدائيهم، كما تميز بشعره وجميع هذه الصفات جعلت منه شخصية مشهورة، وهو أحد الخلعاء الذين تبرأت منهم عشائرهم. قتله بنو سلامان. وقيست قفزاته ليلة مقتله، فكانت الواحدة منها قريبا من عشرين خطوة، وكانت ولادته قد تمت في شبه الجزيرة العربية في منطقة الحجاز،والشنفرى شاعر من شعراء الجاهلية، اشتهر بلاميته التي سميت بلامية العرب،كما عرف كأحد أمراء الصعاليك، ولقد أطلق عليه لقب شنفري على حسب القول لضخامة شفتيه.

تعرف على : صاحب كتاب من وحي القلم فطحل

ما هو حل لغز من نظم لامية العرب من سبعة حروف

لقد نشأ الشنفرى في قبيلة أمه بني فهم وهي تعتبر قبيلة عدنانية،وكان وذلك بعد أن قتل بني سلامان بن مفرج والده، فأقسم أن يقتل مئة شخص منهم، تمكن من قتل تسعة وتسعين رجل منهم، وأوفى بوعده بعد مماته عندما ركل رجل من بني سلمان برجله جمجمة الشنفرى فدخلت عظمة في رجله ومات على إثرها، وعرف الشنفرى بلامية العرب، والتي تعد من أهم الوثائق الفنية التي تعبر عن طبيعة الحياة البدوية في الفترة الجاهلية، وأظهر فيها عشقه للصحراء وحبه بالحرية والوحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى