ألغاز

دجلة والفرات كلمات متقاطعة

دجلة والفرات كلمات متقاطعة

دجلة والفرات كلمات متقاطعة، تعتبر المسطحات المائية من أبرز وأهم المعالم والمظاهر الطبيعية التي توجد في حياتنا، والتي تختلف بين الأنهار والبحار والمحيطات…الخ، وغيرها من المسطحات الأخرى، والتي تعتبر من الثروات التي حبذا لو وجدت في الدولة، فهي لها كثير من الفوائد مثل استخدام المياه الخاصة بها والصيد منها وتوليد الطاقة…الخ، وغيرها، وسنبين لكم الان حل لغز دجلة والفرات كلمات متقاطعة.

حل لغز دجلة والفرات كلمات متقاطعة

تعتبر الأنهار من أبرز وأشهر المسطحات المائية وأكثرها انتشاراً حول العالم، حيث أنه هناك العديد من الأنهار الموزعة في العالم.

ومن ضمن هذه الأنهار هو نهر دجلة، وهو نهر ينبع من جبل طوروس الشاهق الواقع جنوب شرق الأناضول في دولة تركيا.

ويمر بالحدود التركية السورية داخل سوريا ما يقارب ال 50 كلم، ومن ثم يدخل الحدود العراقية المقابلة لقرية فيشخابور.

ومن الجدير بالذكر أن مجراه كان يصب ويلتقي مع نهر الفرات قديماً، الا أنه في الوقت الحالي تغير مجراه وأصبح يصب في الخليج العربي.

دجلة والفرات من 8 حروف

نهر الفرات هو نهر كبير وضخم واقع في جنوب غرب القارة الآسيوية، ويذكر أنه أكبر نهر في الصحيفة العربية، ينبع من جبال طوروس.

وهو الجبل الذي ينبع منه نهر دجلة كذلك، ومن الجدير بالذكر أن خط امتداده مقارب جداً لامتداد نهر دجلة في العراق وسوريا وتركيا.

اذ يلتقي في الوقت الحالي بنهر دجلة في منطقة كرمة علي التي تطلق عليها اسم شط العرب، والذي في النهاية يصب في الخليج العربي.

وهذا النهر من أغزر الأنهاء في الوطن العربي، ويمر كذلك بعديد من المحافظات السورية مثل نهار الخابور والرقة ومحافظات العراق.

تعرف على : لغز عاصمة البوسنة والهرسك من 7 حروف

لغز دجلة والفرات كلمات متقاطعة من 8 حروف

تم طرح الكثير من الألغاز التي تتعلق بنهري دجلة والفرات الشهيرين، وتساءل كثير من الأشخاص عن الاسم الذي يطلق على هذين النهرين.

ومن الجدير بالذكر أنه يطلق عليهما اسم “الرافدين” لذا فإن إجابة اللغز دجلة والفرات كلمات متقاطعة من 8 حروف هي :

  • الرافدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى