منوعات

كم كان عمر السيدة سكينة في واقعة الطف

كم كان عمر السيدة سكينة

كم كان عمر السيدة سكينة في واقعة الطف، ذكر المؤرخون أن السيدة سكينة بنت الامام الحسين عليه السلام ولدت عام 47 من الهجرة، وكانت تبلغ من العمر في كربلاء ثلاثة عشر عاماً، ومن المعروف ان كربلاء وقعت بداية عام 61، وعاشت حتى عام 117 هجري، أي توفيت عن عمر يناهز سبعون عاماً، فكم كان عمر السيدة سكينة في واقعة الطف.

من هي سكينة بنت الحسين ويكبييديا

سكينة بنت الحسين بن علي بن ابي طالب ولدت في المدينة المنورة عام 669، وتوفيت عام 736 في البقيع وهي منطقة داخل المدينة المنورة، تم دفنها في باب الصغير، فعرقها يعود الى الهاشمية العربية القريشية، تعتنق الديانة الإسلامية، والدها الحسين، ووالدتها الرباب بنت امرئ القيس بن عدي الكلبي، تكنى بلقب سكينة، حيث شهد والدها الحسين معركة كربلاء.

صفات السيدة سكينة بنت الحسين

كان والد السيدة سكينة ابنتة الحسين مسيحياً، ولكنه اعتنق الديانة الإسلامية على يد الخليفة عمر، اذ تقدم لخطبة ابنته للحسين، ونالت على قلب امها الرباب، ويدل اسم سكينة على المرأة المرحة، فعرفت تلك الفتاة بجمال وجهها وطيب اخلاقها.

من هو زوج السيدة سكينة

تزوجت سكينة ابنتة الحسن من عبد الله بن الحسن فهو أبن عمها، حيث تم قتله قبل ان يتزوجها بإيام قليلة، ثم تقدم لخطبتها أمير العراق مصعب الزبير، وشهدت أيضاً يوم الطف في معركة كربلاء، وشاهدة خلال المعركة مقتل أبيها.

ولادة ووفاة السيدة سكينة في المدينة المنورة، وهي في الترتيب أصغر من فاطمة بنت الحسين، حيث عاصرت أربعة من الأئمة مثل الامام الحسن عليه السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى