مُنوّعات

هرمون ومنشط يستخدمه بعض الرياضيين

هرمون ومنشط يستخدمه بعض الرياضيين

هرمون ومنشط يستخدمه بعض الرياضيين، تعتبر الرياضة من الأشياء المهمة والضرورية،فمن خلال الرياضة يستطيع الإنسان أن يحمي نفسه من كثير من الأمراض، فالرياضة هي غذاء للجسم والعقل والروح ولها الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، كما أن لها فوائدها على نفسيته وهنالك أنواع متعددة من الرياضة ولكن يجب على الإنسان أن يحرص دائما على اختيار نوع الرياضة الذي يتلائم مع عمره وقدراته. فهناك أنواع للرياضة لا يستطيع الإنسان تحملها والقيام بممارستها مثل كمال الأجسام فهي تحتاج إلى أشخاص لهم قدرة عالية.

ما هو الهرمون المنشط الذي يستخدمه بعض الرياضيين

طمح اللاعبين دائماً إلى التفوق على منافسيهم في ممارسة الألعاب الرياضية،لذا توجد أنواع من المنافسة في هذه الألعاب،وخاصة العاب كمال الأجسام،ونجد أن عدد منهم يقوم بتعاطي العقاقير المحسنة للأداء،وحتى يتمكن من الفوز في الألعاب الرياضية، فهناك البعض منهم من يرغب في الانضمام إلى صفوف المحترفين، والبعض الآخر يسعى إلى تحقيق ميدالية لبلاده،فهذه الأمور تدفع الرياضيين إلى أخذ أدوية تمكنهم من تحقيق الأفضلية. ويطلق على هذه الأدوية العقاقير المحسنة للأداء.

ما اسم المنشط الذي يستخدمه بعض الرياضيين

ومن الأدوية التي يتناولها لاعبي كمال الأجسام الستيرويدات البنائية هي عبارة عن الأدوية التي تعمل على تعزيز قوتهم وعضلاتهم. ويطلق عليها الستيرويدات البنائية الذكورية.تم تصنيعها لتعمل مثل هرمون يفرزه الجسم يسمى التستوستيرون. ومن تأثيراته يعمل على نمو العضلات، ويظهر صفات ذكورية مثل نمو شعر الوجه وخشونة الصوت.والستيرويد غالبا ما تكون على أشكال من هرمون التستوستيرون المصنوع في المختبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى