مُنوّعات

من هو فتاح ضحاك في تركيا

من هو فتاح ضحاك في تركيا

من هو فتاح ضحاك في تركيا، عملية البحث والتقصي حول معاني الكلمات ودلالة بعض المصطلحات التي تستخدمها بعض الجماعات من الناس هي طريقة بحثية تقليدية يحاول خلالها الباحث استكشاف كلمات جديدة ومعاني متنوعة ذات فائدة تستخدم في بعض الحالات مع اختلاف اللهجات التي يتم النطق بها وتعبر عن بعض المواقف بكلمات ومعاني مختلفة، وفي مقالنا سنتعرف على من هو فتاح ضحاك في تركيا.

من هو فتاح ضحاك في تركيا

فتاح ضحاك هو لقب اشتهر لفظه في الكتب العربية والفارسية على الرغم من اختلاف معناه فيقال عنه ازدهاق او بلفظ ازيدهاك ويدل أيضا على الأرواح الشريرة التي يكثر الحديث عنها في بعض الاساطير الآرية وقد كان له تأثير على الأرض لانه يمتلك قوة شيطانية تمنع نزول الماء على الأرض فكان سببا في القحط والجفاف وموت اعداد كبيرة من الأرواح.

الملك الضحاك ويكيبيديا

الملك الضحاك هي عبارة عن قصة اسطورية تتحدث عن الملك الذي تولى العرش بعد اجتماع الناس على بيته والأمر بطاعته وتوليته حيث قام بجمع كافة العساكر والجنود البرية والبحرية لزيادة قوته ومن الجدير بالذكر ان هذه الكلمة هي عبارة عن مصطلح لغوي اجتمع في عدة لغات واديان و الأساطير الأذرية والكوردية والإيرانية.

من هو الملك الضحاك

كان الملك الضحاك يطلق عليه اسم بيوراسب وهي عبارة عن كلمتين مركبتين فالجزء الأول بها تأتي بيور وهي بمعنى عشر آلاف والجزء الثاني وهي اسب وتعني الفرس وقد اشتهر لقب الضحاك في بعض المناطق الحجازية ويقال ان الضحاك هو نمرود بن كنعان ومنهم من قال انه حكم المملكة وعاصمتها بابل، ولا سيما انه كان رجلاً حكيماً مع اختلاف الروايات التي تحدث بها المؤرخين حول هذه الشخصية التي كتبت حولها الروايات الفارسية والبابلية فمنهم من مدح الملك بصفاته ومنهم من ذم بسبب القوة الشيطانية.

ظهرت قصة الضحاك التي ورد ذكرها في كتب تاريخية في القرن السابع وقد استخدم الشعراء هذا اللقب في الدلالة على القوة والحكمة التي تمتع بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى