شَخْصيّات

من هي ريحانه جباري ويكيبيديا

من هي ريحانه جباري ويكيبيديا

من هي ريحانه جباري ويكيبيديا، تعد الشخصيات المعروفة في إيران والعالم العربي والتي اشتهرت بتصميم الديكور ولكن أحدثت قضيتها اثارة في الرأي العام خصوصاً في الشارع الإيراني، حيث حاول العديد من الشخصيات البارزة معرفة تفاصيل قضيتها والتي كانت السبب في الحكم عليها بالإعدام وما زالت التساؤلات تدور حول اثبات التهمة عليها أو براءتها وهنا سنتعرف على من هي ريحانه جباري ويكيبيديا.

من هي ريحانه جباري ويكيبيديا

ريحانة الجبري مصممة ديكور، إيرانية الجنسية، ولدت في الاول من شهر يناير لعام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانون، وتعتنق الديانة الإسلامية، تعمل في مجال تصميم الأزياء وديكورات المنازل، قتلت في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2015 ميلادي، وكانت تبلغ من العمر حينها ستة وعشرون عام، حيث أقيم الحكم عليها بالاعدام شقناً بعد ان تم توجيه تهمة القتل العمد.

 ريحانه جباري السيرة الذاتية

تم إدانة ريحانة الجباري بقتل موظف استخبارات إيراني وذلك على خلفية الدفاع عن النفس بعد ان حاول اغتصابها إلا ان المحكمة لم تم بالبحث عن أدلة تأكيد الاغتصاب، على الرغم من اعتراض عدد كبير من الشخصيات على هذا الحكم وقد أحدثت قضيتها حالة من الاستنكار في الهيئات الحقوقية في دول العالم، بالإضافة إلى النشطاء الايرانيين.

قصة الايرانية ريحانة جباري

حدثت قضية ريحانه جباري بعد ان تم وضعها في زنزانة منفردة، وقامت بالاعتراف انها قتلت المجني عليه بطعنة واحدة بعد ان حاول اغتصابها، وقد تم توجيه تهمة التدبير العمد للقتل، ولا سيما ان النشطاء حاولوا الضغط على المحكمة لايقاف الحكم عن طريق الحصول على توقيع من قبل 200 ألف شخص لمنع الحكم.

شاهد الان : من هي روناك عادل ويكيبيديا

تم اعدام ريحانة بعد اثبات عملية القتل العمد، وقد لاقت هذه القضية ردود أفعال متفاوته وتوجيهات كبيرة للعفو عنها، حتى بعد تأجيل الحكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى