ألغاز

بدعة في الدين فطحل لغز 581

بدعة في الدين فطحل لغز 581، تتمثل الالغاز بأنها ذات طابع خاص في الحصول على المعلومة وتحتاج من الشخص المام بالعديد من المعلومات العامة ومستوى ثقافي لا بأس به للقدرة على سهولة حل الالغاز ومعرفتها وهى من الاساليب المستخدمة في المسابقات والتي تعمل على تنشيط الذاكرة وتقويتها .

لغز بدعة في الدين فطحل 581

تعرف بالبدعة بأنها أعمال يقوم بها بعض الأشخاص على أنها أعمال دينينة ولها طقوس دينية وهي بالغالب لا يكون هناك صحة من ممارستها وتعد من الأعمال والتصرفات المنافية للدين وللاسف في الاونة الاخيرة أصبح الكثير من الناس يمارسون هذه العادات التي لا أساس لها من الصحة ولذلك أطلق عليها الدين الاسلامي أنها بدعة ويعمل دائما على محاربة الكثير منها لان بعضها قد يكون بدعة مستحبة .

حل لغز بدعة في الدين فطحل 581

لعل الكثير يتسائل حول تسمية البدعة بهذا الاسم وكان اختيار هذا الاسم لانها لم يكن اساس واضح لفعل هذا الامر وكان تصرف من شخص ما وجاء بصفة الابتداع لانه في الغالب امر لم عليه الصحابة والتابعين وكان بالاغلب من الاوامر المخالفة للسنة النبوية وكونه أمر لم يحدث أو يوجد من قبل ولعل السنة دائما كانت تحرص على عدم ممارسة هذه الامور .

الاجابة الصحيحة هى

  • هرطقة .

ولعل يا يجب التذكير علينا نحن كمسلمين هو ان نحرص كل الحرص على عدم اتباع هذه الاعمال والابتعاد عنها  والتححق منها قبل القيام بها واللجوء الى السنة بالشكل الصحيح في ممارسة حياتنا اليومية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى