اخبار

هل سيحدث زلزال اخر في تركيا

هل سيحدث زلزال اخر في تركيا

هل سيحدث زلزال اخر في تركيا، هناك الكثير من الاخبار المنتشره في الفتره الاخيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتحدث عنها الناس وتناقلها بشكل كبير جدا ومنع جدير بالذكر ان هذه الاخبار هي عباره عن اخبار متعلقه بالزلزال الذي ضرب تركيا فجر الامس وبعض دول العالم الاخرى.

مثل سوريا وغيرها من الدول الاخرى ومن الجدير بالذكر ان هذا الزلزال يعتبر واحد من اقوى الزلازل او الهزازات الارضيه التي ضربت تركيا او العالم منذ 25 عاما فلم يسبق ان تعرضت تركيا لهكذا زلزال ودمار منذ 25 عاما.

هل سيحدث زلزال آخر

من الجدير بالذكر ان هناك بعض الاحتمالات لوقوع زلزال اخر في تركيا وفي سوريا ايضا ومن الجدير بالذكر ان العلماء قد اكدوا بان الزلازل من الممكن ان تحدث في اي لحظه ولا يمكن توقع حدوثها ولا توقع قوتها بسهوله واذكر ان زلزال الذي ضرب تركيا تعدت سرعته او قوته 7 ريختر بمقياس ريختر العالمي للزلازل.

للمزيد من التفاصيل : 

ما قوة زلزال تركيا

يتساءل الكثير من الناس في الوقت الحالي عن مدى قوه زلزال تركيا الذي ضرب تركيا فجر الامس وسبب دمارا كبيرا جدا في محافظات ومدن كثيره في تركيا مثل الدول في شمال تركيا وغيرها من الدول الاخرى في دوله سوريا ايضا ومن الجدير بالذكر انه تم رصد قوه الزلزال بمقدار 7 ريختر.

ويعتبر هذا الزلزال من اقوى الزلازل التي ضربت تركيا منذ سنوات طويله جدا ويعتبر مقياس 7 ريختر مقياس كبير جدا اي ان اكبر سرعه ممكن ان يتوصل لها الزلزال هي 9 ريختر.

عدد ضحايا زلزال تركيا

حتى هذه اللحظه لم يتم التخلص من اثار الزلزال ولم يتم اخراج جميع المصابين في دوله تركيا وفي غيرها من الدول الاخرى ومنها جدير بالذكر ان زلزال تركيا قد ضرب ايضا جنوب سوريا .

ووقعت الكثير من الكوارث اثناء هذا الزلزال فراح ضحيه الزلزال في تركيا حتى هذه اللحظه اكثر من 1100 شخص واصيب اكثر من 5000 شخص والجدير بالذكر ان الاعداد هذه قابله للزياده في اي لحظه فلا يزال الكثير من الناس تحت انقاض المنازل.

هل هناك زلزال آخر

هناك تخوف شديد من وقوع زلزال مره اخرى في تركيا في منهج جديد بالذكر ان هذا الزلزال قد سبب دمارا شاملا في الكثير من المدن الشماليه في دوله تركيا وراح ضحيه هذا الزلزال في تركيا اكثر من 1100 شخص.

بينما اصيب اكثر من 5000 شخص وذلك حسب تصريحات نائب الرئيس التركي الذي صرح بذلك مساء امس.

بعد ان ضرب زلزال تركيا بالامس العديد من المدن الشماليه في مدينه تركيا وفي جنوب سوريا ايضا قد وصل تاثير الزلزال الى بعض دول الشام الاخرى مثل الاردن ولبنان وفلسطين فهو زلزال قوي جدا.

تم رصد قوته بمقياس ريختر وقد وصلت قوته الى 7 ريختر، هو سبب الزلزال دمارا كبيرا جدا في تركيا بالامس ولا زالت اثار الزلزال حتى وقتنا هذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى