ألغاز

نظام كتابة قديم في مصر كلمات متقاطعة

نظام كتابة قديم في مصر كلمات متقاطعة

نظام كتابة قديم في مصر كلمات متقاطعة، يعتبر واحد من الألغاز التي السهلة التي ضمها في لعبة فطحل العرب والكلمات المتقاطعة التي تعتبر واحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية التي انتشرت على نطاق واسع في العالم، ولا سيما ان تلك البرامج تتطلب الثقافة الواسعة والتركيز عند الإجابة على السؤال، وقد تصدر لغز نظام كتابة قديم في مصر كلمات متقاطعة محرك البحث في الآونة الأخيرة.

لغز نظام كتابة قديم في مصر

التاريخ القديم يمثل المدة التي جاءت بعدها فترة ما قبل التاريخ، والتي يطلق عليها العصور الوسطى، حيث أبدع المصريون القدماء في نشر الكتب القديمة والتي تتعلق بكافة مجالات ومناحي الحياة.

الإجابة : الكتابة الهيرغليفية.

نظام كتاب قديم في مصر من 9 حروف

استخدم المصريون القدماء الكتابة الهيرغليفية لأجل تسجيل اللغة المصرية، ودمج العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة كالقسمة والطرح والضرب والجمع، بالإضافة إلى إضافة الرسومات والصور للمخلوقات الحية التي تعيش على سطح الأرض، والاعتماد في عملية الكتابة كانت بصورة كبيرة على الانسان خاصة في العصر الحجري القديم من خلال التواصل البصري.

حل لغز كتاب قديم في مصر

اعتمد الكتاب في العصر القديم على مجموعة من العلامات المستخدمة في الكتابة الهيرغليفية كالعلامات التصويرية والتي هي أقرب إلى الكلمة المصورة، بالإضافة أيضاً إلى مجموعة من اللغات التي تم الاعتماد عليها في اليابان والصين.

الكتابة الهيرغليفية ظهرت قبل حوالي 5 الاف عام، وقد استمرت حتى بداية القرن الرابع ميلادي، اذ لم يتمكن العلماء من حل وفك رموز الكتابة الهيرغليفه.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى