اخبار

طيران الامارات يعلن أول رحلة جوية تجريبية بالوقود المستدام

أول رحلة تجريبية يتم اطلاقها من قبل الطيران الاماراتي

طيران الامارات يعلن أول رحلة جوية تجريبية بالوقود المستدام، اليوم الاثنين بتاريخ 30/يناير/2023 ميلادي وهو تاريخ مميز ويوم مليء بالتجارب التي أبهرت الكثير من الدول، في هذا اليوم قامت شركة الطيران الإماراتية بإطلاق أول رحلة تجريبية جوية بواسطة استخدام الوقود المستدام SAR بنسبة تصل إلى 100%.

اول رحلة جوية لطيران الامارات بالوقود المستدام

فقد قامت بإطلاق طائرة من طراز بوينغ 777-300ER دون أي من المسافرين، والتي تحركت من مطار دبي الدولي حيث استمرت في التحليق لمدة لا تقل عن ساعة، وانبهر الكثير من الحاضرين باستمرار الطائرة بالتحليق في السماء دون حدوث أي ضرر أو خلل.

أكدت الشركة الخاصة بالطيران الإماراتي بأن هذه الرحلة أوضحت صلاحية استخدام الوقود المستدام للطيران، كما قالت بأنه مصدر وقود أمن وموثوق، وأن الهدف الرئيسي من هذه التجربة هو تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي، وتحقيق الاستدامة والأهداف لدولة الإمارات.

كما أوضحت الصحيفة بأن الوقود المستدام يقلل ويحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحسين منهاج التشغيل للوقود المستدام في المستقبل.

رحلة طيران الامارات بالوقود المستدام

أشار الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الامارات عادل الرضا لفرانس برس بأنه لو تم الحصول على 50% من هذا الوقود سيكون انجاز كبير وعظيم لسنة 2023، لكن يجب على المنتجين لهذا الوقود توفيره بأسعار معقولة.

وقال بأن أسعار أو تكاليف الوقود ان كانت مرتفعة سيشكل هذا عائق كبير أمام شركات الطيران، كما وتقول الإمارات وهي من أكبر منتجي النفط في العالم أجمع بأن الخام لا يزال مهم، وضروري، ورئيسي للاقتصاد العالمي، وتمويل عمليات تحويل الطاقة التي يتم تحويلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى