اخبار

الكشف عن سبب استقالة سعود الشريم

سبب استقالة سعود الشريم

ها قد تم الكشف عن سبب استقالة سعود الشريم، ذلك الخبر الذي نزل بمثابة صاعقة على عقول ومسامع الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية، لا سيما من المصلين في الحرم المكي، هذا لأنّ سعود الشريم واحد من ألمع وأهمّ الأئمة والقراء في المملكة وفي العالم الاسلامي، له الكثير من الانجازات في هذا المجال، استطاع أن يفني الكثير من حياته في سبيل رفعة الدين وتطوير الكثير في الحرم، أما الآن في مجمّع نت سنوافيكم أدناه سبب استقالة سعود الشريم من امامة الحرم.

  سبب استقالة سعود الشريم

على الرغم من انتشار خبر استقالة سعود الشريم من امامة الحرم المكّي إلا انّه لم يتم التصريح بشكل رسمي حتى الآن من قبل أي جهة رسمية، ولا من قبله هو شخصيًا حتّى، ومن الممكن أن يكون الخبر مجرد اشاعة، ذلك لانّ الشريم له قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم الاسلامي لا سيما في السعودية.

لاقى خبر استقالة الشريم من امامة الحرم المكي تفاعلًا كبيرًا من قبل الكثير من الناس والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لا سيما تويتر، وحتى اللحظة لم يتمّ التأكّد من صحّة الخبر.

ومن الجدير ذكره انّ استقالة سعود الشريم كانت بناءًا على طلب خاص منه ولم تكن اعفاء، ولكن نتحرى الدقة لكي يتم تأكيد الخبر، إلا انّه أقرب للحقيقة أكثر.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الشاعر ابو جفين

سبب استقالة سعود الشريم

سعود الشريم ويكيبيديا

هو سعود بن ابراهيم بن محمد ال شريم، يرجع نسبه إلى فخذ الحراقيض، يعود إلى بني زيد التي أقامت في نجد منذ زمن بعيد.

من مواليد العاصمة الرياض في سنة 1386 هجرية، يعمل في امامة الحرم المكّي منذ العام 1412 هجري، وتم تعيينه قاضي في العام التالي فورًا وكُلف أيضًا بأن يمتهن التدريس في المسجد الحرام عام 1414.

درس المرحلة الابتدائية في مدرسة عرين، من ثم المتوسطة في المدرسة النموذجية، وأنهى الثانوية من مدرسة اليرموك عام 1404.

كان قد انضم إلى كلية اصول الدين في جامعة محمد بن سعود في العاصمة السعودية الرياض، وتخصص في العقيدة والمذاهب المعاصرة، تخرج منها عام 1409.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى