شخصيات

من هو حسين الحسيني رئيس مجلس النواب اللبناني السابق

من هو حسين الحسيني وما سبب وفاته

من هو حسين الحسيني رئيس مجلس النواب اللبناني السابق، لقد أصبح بامكان الإنسان اليوم أن يجد كل ما يريده من المعلومات سواء كانت حول شخصيات معروفة أو حول السياسة والاقتصاد والتجارة أو حول الرياضة والفنانين فمجموعة المعلومات التي يريدها الإنسان اليوم أصبحت بين يديه في أقل من دقيقة يجد كل ما يريد من هذه المعلومات التي تتعلق بهذه الشخصيات وذلك من خلال التعامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا التي أصبحت هي من أهم وأبرز وسائل الاتصال والتواصل بين مجموعة كبيرة من الأشخاص ومن خلال الشخصيات التي تعرضت لها مواقع التواصل الاجتماعي كانت شخصية حسين الحسين رئيس مجلس النواب اللبناني السابق.

حسين الحسيني من يكون

ولد السيد حسين الحسيني في عام 1937 في بلدة شمسطار اللبنانية في قضاء زحلة محافظة البقاع، وتمكن حسين الحسيني من أن يعمل على اكمال تعليمه حتى وصل إلى التعليم الجامعي.

كان جميع تعليمه الابتدائي والثانوي قد تم في دولة لبنان، ولكن بعد ذلك انتقل إلى مصر لكي يتمكن من الحصول على شهادة الدبلوم في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة المعروفة بأنها من الجامعات العظيمة والعريقة.

استطاع أن يعمل في مجال التجارة فقط كان مديراً لإدارة شركة توليد توزيع الطاقة الكهربائية في مدينة بعلبك اللبنانية أما في سنة 1957 إلى سنة 1998 استطاع أن يكون رئيس بلديه شمسطار.

شاهد أيضًا: سبب وفاة حسين الحسيني

حسين الحسيني ويكيبيديا

توفي السيد حسين الحسيني في عام 2023 وفي فترة الحادي عشر من شهر يناير حيث كان يبلغ من العمر عندما توفي 85 عاماً،والله مواطن يحمل الجنسية اللبنانية وعاش حياته في لبنان إلا أنه بعد ذلك كما ذكرنا سابقاً بأنه انتقل إلى مصر ليحصل على شهادة الدبلوم من جامعة القاهرة في مصر.

لقد أطلق عليه مجموعة من الألقاب كان منها عراب اتفاق الطائف عمل في كثير من المجالات نذكر منها سياسي ونائب وقانوني وكاتب مقالات وباحث، عمل كثيرا حتى وصل إلى منصب رئيس مجلس النواب في لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى