منوعات

ما هو الشان في كرة القدم ويكيبيديا

ما هو الشان في كرة القدم ويكيبيديا

ما هو الشان في كرة القدم ويكيبيديا، تعتبر الرياضه واحده من الاشياء المهمه وضروريه التي يمارسها عدد كبير من الاشخاص فهنالك عدد كبير من الفوائد التي تعود على الانسان من ممارسه الرياضه ومن هذه الفوائد انها تعمل على تقويه العظام والعضلات وتجعل للانسان قدره كبيره على التحمل والضغوط كما ان ممارسه الرياضه لها عدد كبير من الاهميه انها تحمي الانسان من الاصابه بمجموعه من الأمراض منها تصلب الشرايين وجلطات القلبية والدماغيه وكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى من ممارسة الرياضة،وتتعدد أنواع الرياضة التي يمارسها عدد كبير من الأشخاص فهنالك كرة السلة وكرة الطائرة وكرة القدم التي تعتبر أهم وأبرز أنواع الرياضة التي يتم ممارستها ومشاهدتها على مستوى كبير.

ما المقصود بالشان في كره القدم

تعتبر كرة القدم واحدة من الألعاب الجماعية التي يدخل في عالمها عدد كبير من الرياضيين واللاعبين المهارة والمحترفين حيث أنه هناك عدد كبير من المنتخبات التي تشارك في كثير من البطولات العالمية .

ومن ضمن هذه البطولات كانت بطولة الشان التي عرفت ببطولة أمم إفريقيا للمحليين حيث تشارك فيها عدد من المنتخبات الوطنية المحلية التي يعمل على تنظيمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتشمل هذه الفرق مجموعة من اللاعبين الذين يكونون ينشطون في البطولات المحليه داخل إفريقيا وخاصة اللاعبون المغتربون ولكن لا يوضع في الحسبان المكان الذي يلعبون فيه حتى في إفريقيا.

ما هو المقصود بما يسمى الشان في كرة القدم

لقد تم الإعلان لأول مرة عن بطولة أمم افريقيا في عام 2007 وأقيمت أول نسخة لها في عام 2009،وكانت الاستضافة لهذه النسخة من بطولة أمم افريقيا في ساحل العاج.

وكان الفوز من حليف جمهورية الكونغو الديمقراطية وبعدها تم العمل على توسيع هذه المسابقة حتى يشارك فيها 16 فريق للبطولة الثانية التي تم اقامتها في دولة السودان فازت فيها دولة تونس في البطولة في نهاية الثورة التونسية وتقام هذه البطولة كل عامين بالتناوب مع كأس الأمم الافريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى