إسلاميات

لو أن أحدكم هم بإزالة جبل وهو واثق بالله لأزاله

لو أن أحدكم هم بإزالة جبل وهو واثق بالله لأزاله

لو أن أحدكم هم بإزالة جبل وهو واثق بالله لأزاله، ها هو خبر ازالة خبل احد وإقامة مكانه منتجع طبي قد بات منتشرًا بشكل ملفت في الأيام الأخيرة، الأمر الذي أثار استغراب الملايين من المسلمين حول العالم، فقد تساءلوا هل سيتم ازالة جبل أحد، وما حقيقة تجريف جبل أحد واقامة منتجع طبي مكانه!، وما كان من رجال الصحافة والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية إلا ان خرجت لكي تنفي الخبر، أو توضح وجهات النظر وسوء الفهم للخبر الذي أساء فهمه البعض، الآن في مجمع نت سنوافيكم بعضًا من التفاصيل ادناه.

حقيقة ازالة جبل أحد

تبين بأنّ هذا ما هو إلا مشروع سياحي جديد سيُقام بالقُرب من جبل أحد، إلا انّ خبر الازالة لم يثصرّح به أي من الشخصيات المسؤولة في المملكة، وعلى الرغم من ذلك فقد لاقى هذا استغراب وانتقاد كبير من قبل الناس كافّة لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اما عن سبب اقامة هذا المشروع، فقد تبين انّه اجتماعي تاهيلي سيٌام في قلب جبل أحد اما ما سبب اختيار هذا المكان فقد رأى البضع انّه عمل غير مسؤول وانّه لا يجب ان يتمّ.

لو أن أحدكم هم بإزالة جبل وهو واثق بالله لأزاله
جبل احد تجريف

شاهد أيضًا: حقيقة تجريف جبل احد

لو أن أحدكم هم بإزالة جبل وهو واثق بالله

قال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلّم: إنّ أحد جبل يُحبنا ونحبه، واستند الكثير من الناس على هذا الحديث في انّ لأحد قدسية كبيرة في الاسلام ولا يجب المساس بها.

اما بخصوص عبارة  لو أن أحدكم هم بإزالة جبل وهو واثق بالله فهي عبارة عن مقولة للإمام والعلامة الاسلامي المعروف إبن القيّم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى