شخصيات

من هو ابو مهدي المهندس ويكيبيديا

من هو ابو مهدي المهندس ويكيبيديا

من هو ابو مهدي المهندس ويكيبيديا، يجب على كل إنسان أن يتعرف على مجموعة كبيرة من الشخصيات البارزة والمهمة وخاصة لشخصيات السياسية وكيفية بروزها ومن الذي أدى إلى وصولها إلى هذه المناصب العالية وهل هذه الشخصيات تستحق هذه المناصب أم لا.

هنالك عدد كبير من الشخصيات التي تعمل في السلك الدبلوماسي والمجال السياسي والعسكري ولكنها لا تفعل شيء للوطن كي تستحق هذه المكانة وهنالك العكس نجد أن هنالك عدد كبير من هذه الشخصيات التي دائماً تسعى للعمل على حماية الوطن وتقدمه إلى الأمام ومن هذه الشخصيات كانت شخصية الملقب بأبي مهدي المهندس وهو جمال ال إبراهيم.

من هو ابو مهدي المهندس

من المعروف أن أبو مهدي المهندس هو الشخص الذي يدعى باسم جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم ، أما في دولة إيران فقد أطلق عليه اسم جمال إبراهيم ولد عام 1954.

توفي في عام 2020 عن عمر يناهز 65 عام وكان سبب الوفاة ضربة جوية، وهو رجل سياسي عسكري عراقي من قادة الحشد الشعبي متزوج من سيدة إيرانية درس الهندسة المدنية في جامعة التكنولوجيا.

حصل على شهادة البكالوريوس في هذا التخصص في عام 1977، وهو رجل يحمل الجنسية العراقية، ويعتنق الديانة الإسلامية.

شاهد أيضًا: من هو شهاب الدين ابو زهو

ابو مهدي المهندس السيرة الذاتية

كانت نهاية هذا الرجل بالقتل، حيث قتل وهو برفقة قاسم سليمان قائد في العقل القدس كما قتل معه عدد من المرافقين من خلال غارة جوية أمريكية التي نفذت بطائرة دون طيار فقد تم استهداف هؤلاء الرجال عند خروجهم من مطار بغداد الدولي ونقلت جثثهم إلى مدينة النجف بعد أن تم عمل مجموعة من الجنازات لهم في بعض مدن العراق وإيران.

تم دفن جثمان أبو مهدي المهندس في مقبرة وادي السلام وكان نتيجة مقتله أنه تم الموافقة على قرار يدعو إلى إنهاء وجود القوات الأجنبية في البلاد. وكان هذا الاغتيال بقرار من الرئيس دونالد ترامب، ادعاء منه بأنه أراد حماية الامريكيين في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى