ألغاز

لغز غلاف جوي من 9 حروف فطحل

لغز غلاف جوي من 9 حروف فطحل

لغز غلاف جوي من 9 حروف فطحل، الله سبحانه وتعالى عندما خلقه هذا الكون تكفل بأن يقوم بحمايته من كافة الأضرار التي قد تتسبب بمجموعة من الأمراض التي تصيب الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض فجعل سطح الارض محاط بغلاف جوي رقيق جداً يحتوي على مجموعة كبيرة من الغازات التي تتفاوت في نسبها وهذا الغلاف الجوي يتكون من مجموعة من الطبقات البالغ عددها ست طبقات لكل منها خصائصها التي تميزها عن الطبقة التي تسبقها والطبقة التي تليها.

حل لغز غلاف جوي يتكون من تسعه حروف فطحل العرب

يتكون الغلاف الجوي من خليط من الغازات التي تحيط بالكرة الأرضية والتي تنجذب إليها من خلال وجود الجاذبية الأرضية.

من أكثر الغازات الموجودة في الغلاف الجوي هو غاز النيتروجين الذي تبلغ نسبته 78% ، أما نسبة غاز الأكسجين فهي تبلغ 21%.

يعتبر كل من غاز النيتروجين والأكسجين من الغازات الرئيسية في الغلاف الجوي، بينما ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء والارجون تعتبر من الغازات الثانوية ولها نسبة ضئيلة جداً في الغلاف الجوي.

شاهد أيضاً : حل لغز دق الباب وفتحت له.

لغز غلاف جوي من 9 حروف فطحل
لغز غلاف جوي من 9 حروف فطحل

ما هو حل لغز غلاف جوي من تسعه حروف فطحل العرب

من الأسباب التي أوجدها الله سبحانه وتعالى للغلاف الجوي ووجوده واحاطته بالأرض أنه يعمل على حماية الغلاف الجوي الأرضي من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وعلى اعتدال درجات الحرارة على سطح الأرض.

لذا تعتبر الأرض الكوكب الوحيد الصالح للحياة،كما يعتبر الغلاف الجوي بأنه مستودع ومخزن لمجموعة كبيرة من المياه التي يتساقط معظمها على الأرض على شكل أمطار ويتكون الغلاف الجوي من ستة طبقات نذكر منها اجابة هذا اللغز وهي طبقة اتموسفيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى