ألغاز

حل لغز مرض معدي تسببه الفيروسات

حل لغز مرض معدي تسببه الفيروسات

حل لغز مرض معدي تسببه الفيروسات ، تنوعت الألغاز عبر تطبيقات الكلمات المتقاطعة والتي وردت عبر مجموعات من الصفوف والاعمدة ، وهي تطبيقات تشويقية ، ثقافية ، اجتماعية ، تربوية ، ترفيهية متنوعة ، وتهدف الالغاز بكافة انواعها الى تنمية القدرات العقلية والذهنية لدى اللاعبين عبر تطبيق الكلمات المتقاطعة.

لغز مرض معدي تسببه الفيروسات

يجدر بنا الذكر ان الفايروسات من المسببات الرئيسية للأمراض المعدية والخطيرة والتي تؤثر على صحة الانسان ومناعته ، تعتبر الفايروسات من الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب الكثير من الأمراض ، ولها عدة مضاعفات في خلايا جسم الكائن الحي،  ومن أنواع الفيروسات التي تصيب جسم الانسان : الزكام ، الحصبة ، الجدري ، الانفلونزا …. الخ.

شاهد أيضًا: تعبير وجهي فطحل

مرض معدي تسببه الفيروسات هو

مرض معدي تسببه الفيروسات هو الأنفلونزا؛  فهي من الامراض المعدية للتي تنتقل من شخص الى اخر بشكل سريع ، الانفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي ، والتي يصاب بها الانسان نتيجة الاصابة بالفايروس المسبب والتي تنتقل من خلال العطاس او استخدام ادوات الشخص المصاب.

تستمر أعراض الأنفلونزا من اسبوع الى اسبوعين وتختلف شدة الاصابة من شخص الى اخر

  •  الى هنا وضحنا لكم الاجابة الصحيحة على اللغز السابق وهي:  الانفلونزا فهي من الامراض المعدية التي تسببها نوع محدد من الفيروسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى