في تصنيف تعليم بواسطة

أهل السنة والجماعة وسط بين الفرق في باب عبادة الله تعالى ناقش ذلك في ضوء نصوص الكتاب والسنة مقارنا ذلك بالفرق بالضالة كالخوارج والمرجئة.، أهل السنة والجماعة هو مصطلح واسع يستخدم على وجه التحديد للطائفة المسلمة السنية التي تقوم على تمييز نفسها عن الشيعة، ويخزن هذا المصطلح مفهومًا عقائديًا في كلمة السنة النبوية، وهو أن هذا المذهب هو أتباع السنة النبوية (أقوال وأفعال وأخبار رسول الإسلام محمد بن عبد الله).

أهل السنة والجماعة وسط بين الفرق في باب عبادة الله تعالى ناقش ذلك في ضوء نصوص الكتاب والسنة مقارنا ذلك بالفرق بالضالة كالخوارج والمرجئة.؟

مع انتشار الإسلام وانتشاره ومواجهة العديد من القضايا الدينية والتشريعية الجديدة ، كانت هناك حاجة ملحة لمناقشة جهود هذه القضايا القانونية الناشئة لتلبية احتياجات الناس والإجابة على أسئلتهم. دينك وعالمك.

السؤال: أهل السنة والجماعة وسط بين الفرق في باب عبادة الله تعالى ناقش ذلك في ضوء نصوص الكتاب والسنة مقارنا ذلك بالفرق بالضالة كالخوارج والمرجئة.؟

الإجابة: 

  • يعتقد الخوارج والمعتزلة أن أي ذنب كبير يرتكبه المسلم ولا يندم عليه سيخلد له في جهنم.
  • إلا أن الخوارج يسمونه وتخليدهم بالنار وايضاً كفرهم بالدنيا.
  • والمعتزلة لا يسمونها كفر أو عقيدة ، ولكن اسم الفاحشة في الدنيا ، وكلا الطائفتين احتجوا بنصوص التحذير الواردة في القرآن والسنة ، ولهذا أطلق عليهم العلماء العويدية لوضع نصوص التحذير على نصوص الوعد، هذه كانت إجابة أهل السنة والجماعة وسط بين الفرق في باب عبادة الله تعالى ناقش ذلك في ضوء نصوص الكتاب والسنة مقارنا ذلك بالفرق بالضالة كالخوارج والمرجئة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أهل السنة والجماعة وسط بين الفرق في باب عبادة الله تعالى ناقش ذلك في ضوء نصوص الكتاب والسنة مقارنا ذلك بالفرق بالضالة كالخوارج والمرجئة.
مرحبًا بك إلى المجمع للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...