مُنوّعات

معلومات عن تماثيل عين غزال التي يحتفل بها جوجل

معلومات عن تماثيل عين غزال التي يحتفل بها جوجل

معلومات عن تماثيل عين غزال التي يحتفل بها جوجل، بعد قيام شركة جوجل العالمية بالاحتفال بتماثيل عين غزال ووضعها على شعار الشركة عبر المواقع الالكترونية والمتصفحات يوم امس فقد ركز البعض على معرفة تفاصيل جديدة حول هذه التمثيل واكتشاف قصتها وحقيقة سرقتها ولهذا سيتم الاطلاع في هذا المقال حول معلومات عن تماثيل عين غزال التي يحتفل بها جوجل.

لماذا صنعت تماثيل عين غزال

تماثيل عين غزال الجصية من بين أقدم التماثيل التي صُنعت على يد الإنسان والتي تم اكتشافها حتى الآن يعود تاريخ هذه التماثيل إلى العصر الحجري الحديث، تحديدًا إلى ما يقرب من 8000 عام قبل الميلاد.

تمثل هذه التماثيل حدث ذو أهمية كبيرة في عالم علم الآثار، حيث تتسم هذه التماثيل بأهمية فريدة بفضل الأفكار والمضامين التي تحملها والصفات الشكلية البارزة التي تمتاز بها.

لماذا تحتفل جوجل بتماثيل عين غزال

تحتوي تماثيل عين غزالة على مجموعة متنوعة من التماثيل البشرية، سواء كانت كاملة أو نصفية وكانت قد تعرضت الى تحطم الفراغ الداخلي الناتج عن المواد العضوية النباتية .

اصبحت هذه التماثيل نقطة هامة لتأثر النحاتين والفنانين التشكيليين في تقليد هذه التماثيل التي يتم عرضها في قاعة خاصة داخل المتحف الاردني.

ما هي تماثيل عين غزال

تعتبر تماثيل عين عزال التي تحتفل بها شركة جوجل عبر وضعها صورتها في محرك البحث الخاص بها من أشهر وأعرق التراث التي اكتشفته الأردن.

حيث انه منطقة عين غزال التي اكتشفت فيها هذه التماثيل كان يسكنها عدد من السكان الزراعيين فكانوا على شكل قرى وهذا ما أظهرته عمليات البحث والحفريات.

اين تقع تماثيل عين غزال

يكثر انتشار الاماكن التاريخية والاثرية القديمة في العالم العربي والتي تعتبر من اهم المعالم السياحية والمفيدة من الناحية الاقتصادية للدولة.

تعتبر تماثيل عين غزال واحدة من اشهر الاماكن التاريخية الموجودة في المملكة الاردنية الهاشمية حيث ترتبط بها الحضارات القديمة ولهذا اهتمت بها المنظمات العالمية لمعرفة العصر الذي بنيت به.

شاهد ايضا : من هو مروان الشقب ويكيبيديا | كم يبلغ عمر مروان الشقب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى