مُنوّعات

هل النقاب ممنوع في سويسرا 2023؟

هل النقاب ممنوع في سويسرا 2023؟

هل النقاب ممنوع في سويسرا 2023، توجد العديد من القوانين والقضايا التي تعتبر قضة رأي عام بالنسبة للبعض بما يمس مصلحة دولة او المتعارف عليه في تلك المجتمعات الغربية التي تختلف اختلافا كليا عن المجتمعات العربية لاسيما من ناحية الحكم او اللباس التي تظهر به المراة ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول هل النقاب ممنوع في سويسرا 2023.

حكم لبس القاب

يعتبر النقاب من الملابس الشرعية المتعارف عليها في المجتمعات العربي وهو ما ينص عليه الدين الاسلامي الذي يحكم عادات وتقالي هذه الدول خاصة من ناحية احترام المرأة ومراعاة حقوقها في اللباس مع عدم الخروج عن المعتاد الذي لا يتناسب مع البيئة العربية.

النقاب هو من الملابس الشرعية التي تلتزم بها الكثر من النساء الا ان اللباس الذي تحدث عنه النبي هو تغطية الجسم ما عدا الوجه والكفين حسب ما ورد في الشريعة الاسلامية.

ما هي الدول التي تمنع النقاب

نلاحظ اهتمام الدول الغربية في طمس معالم الدين الاسلامي في كل شئ حتى لا يكون هناك حكم موحد بالشريعة الاسلامية لهذا نجد انهم يحاربون لباس المراة الشرعي.

يوجد العديد من الدول التي تمنع النقاب في دولتها منها فرنسا وبلجيكا والنمسا والدنمارك على غالبية اراضيهم.

قرار سويسرا الجديد بشأن النقاب

سيتم تطبيق القرارات الجديدة التي صدرت في سويسرا والتي تعتزم الحكومة السويسرية تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب على المسلمات، ويعاقب مخالفيه بغرامات مالية تصل إلى 1000 دولار.

وقد جاء في نص هذا القرار الذي صدر  ينص على فرض غرامة لكل من ينتهك قانون “حظر إخفاء الوجه” الذي يمنع تغطية الوجه بالكامل في الأماكن العامة، من أجل مناقشته والمصادقة عليه و يُحظر إخفاء الوجه في الأماكن العامة، ويلزم بترك الأعين والأنف والفم مكشوفة.

هل تم الموافقة على قرار منع النقاب

وافق الناخبون في سويسرا بأغلبية ضئيلة على اقتراح لليمين المتطرف بحظر أغطية الوجه في استفتاء مُلزم.

يشير ناشطون وجهات وشخصيات إسلامية وسويسرية ممن يعارضون قانون “حظر إخفاء الوجه” إليه بمصطلح قانون حظر البرقع لان المرأة من الفئات المستهدفة في تلك المجتمعات.

شاهد ايضا : ماذا تصنع فولكس فاجن؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى