إسلاميات

نص دعاء رجب ويكيبيديا من السنة النبوية

نص دعاء شهر رجب

دعاء رجب ويكيبيديا ، يوافق اليوم 23 يناير 2023 م أول أيام شهر رجب الهجري ، ويعتبر شهر رجب من الشهور الهجرية الاسلامية في التقويم العربي والاسلامي ، والذي يحظى بإهتمام المسلمين من كافة دول العالم ، وورد في شهر رجب عدة احاديث نبوية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم توضح فضل شهر رجب المرجب ، وفضل الدعاء فيه ، حيث وضح النبي الكريم عليه السلام ان الدعاء في شهر رجب مستجاب وان الحسنة مضاعفة في هذا الشهر.

دعاء شهر رجب مكتوب كامل

من الجدير بالذكر ان الدعاء من اهم العبادات التي حث عليها الدين الاسلامي ، ووضح فضلها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وفق ما جاء في السنة النبوية والقرآن الكريم .

عبادة يتضرع بها المسلم الى الله عزوجل ، شهر رجب من الاشهر الحرم التي لها فضل عظيم في الدين الاسلامي وينبغي على المسلمين مراعاة الحرمة والحذر من الوقوع في المعاصي والآثام والسيئات في الأشهر الحرم التي جاء ذكرها في مصادر التشريع الاسلامي.

فضل الدعاء في شهر رجب مكتوب

سمي شهر رجب بالأصب والسبب يعود الى ان الدعاء فيه لا يرد ، ولإنصباب الرحمة في شهر رجب ، ومن الأعمال المستحبة في شهر رجب هي الاكثار من العمل الصالح ، الاجتهاد في الطاعات ، المبادرة للطاعات والدعاء والعبادات والنوافل ، ترك الظلم والمحرمات في شهر رجب ، والدعاء فيه مستجاب.

نص دعاء شهر رجب
نص دعاء شهر رجب

نص دعاء شهر رجب  دعاء شهر رجب كامل

افضل دعاء اول شهر رجب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‘” أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله عز وجل، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى