إسلاميات

موعد شهر رمضان 2023 متى

موعد شهر رمضان 2023

موعد شهر رمضان 2023 متى، هناك العديد من المناسبات التي يحتفل بها المسلمون ويقدسون هذه اللحظات والأيام المختلفة عن غيرها من الأيام، ومن ضمن احتفالات المسلمين وإجازاتهم ومناسباتهم الرسمية الدينية : عيد الفطر، عيد الأضحى، شهر رمضان المبارك”، وغيرها عديد من المناسبات الأخرى، ولكن هذه هي الثلاث مناسبات البارزة التي يحتفل بها المسلمون ويحييون شعائر الله بها.

موعد شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر التاسع بين الأشهر الهجرية، اذ أنه يأتي بعد شهر شعبان، وهو من الأشهر المقدسة في تاريخ المسلمين، وهو شهر بدء نزول القران الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء في ليلة القدر، وهي أفضل ليلة في السنة والتي ذكر عنها في القران الكريم أنها ليلة خير من ألف شهر، نزل فيها جبريل على محمد صلى الله عليه وسلم وقال له :” اقرأ بسم ربك الذي الخلق”، وكانت هي أول آية أنزلت في القران الكريم.

فضل شهر رمضان عند المسلمين

يعتبر شهر رمضان شهر الخير والعبادة والتصدق والتقرب من الله تعالى، وشهر التوبة والمغفرة، وهو من الشهور التي يستحب فيها التقرب من الله بالفروض والنوافل والصدقات المتنوعة، وذلك لأن العمل فيها أجره مضاعف ويرفع الى الله تعالى مباشرة، وفرض الله تعالى فيه الصوم وهو ركن من أركان الإسلام، ودعاء الصائم لا يرد، ويستجيب الله في شهر رمضان الدعوات ويجبر النقص في العبادات.

موعد شهر رمضان 2023 متى

مع اقتراب نهاية عام 2022م، فإن كثير من المسلمين يحبون أن يعرفوا موعد شهر رمضان القادم للعام 2023م، وذلك من أجل أن يهيئوا أنفسهم ومن أجل أن يستعدوا له أتم الاستعداد، وبعد انتهاء شهر رمضان يبدأ عند المسلمين عيد الفطر المبارك، وسوف نعرفكم على موعد شهر رمضان 2023 متى.

أفادت العديد من المصادر وأكدت أن شهر رمضان المبارك فلكياً تم رصده أنه سوف يكون في الثالث والعشرين من مارس في عام 2023م ، 23/3/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى