اخبار

من هي ليندا مطر ويكيبيديا وما سبب وفاتها

ليندا مطر ويكيبيديا وما سبب وفاتها

من هي ليندا مطر ويكيبيديا وما سبب وفاتها، هناك العديد من الاشخاص من مختلف الدول والبلدان في الوطن العربي الذين قدموا العديد من الاعمال وقاموا بكثير من الانجازات التي تسجل في تاريخهم، والذين برزوا في مختلف المجالات والتخصصات والفروع منها مجالات السياسة والاقتصاد وتتظيم الجمعيات الخيرية وتاسيسها، من ضمن هذه الشخصيات هيلندا مطر سوف نبين لكم الان من هي ليندا مطر ويكيبيديا وما سبب وفاتها.

من هي ليندا مطر ويكيبيديا

ليندا مطر هي ناشطة اشتهرت بشكل كبير في لبنان وفي الوطن العربي، ولدت في 25 ديسمبر عام 1925 في بيروت في لبنان.

درست في بداية حياتها في مدرسة دار المحبة في بيروت، من ثم انتقلت الى مدرسة الناصرة بعد الانتهاء من المرحلة المتوسطة، مذاكره العديد من المصادر انها لم تتمكن من اكمال دراستها بسبب ظروف مادية صعبة.

 ليندا مطر ويكيبيديا

اشتهرت قصة ليندا مطر عندما عملت في معمل جوارب والتي كانت تعمل فيه لساعات طويلة كل يوم مقابل اجور قليلة جدا مقارنة باجور الرجل في تلك الفترة.

في سن 16 اكملت ليندا مطر دراستها في المرحلة الثانوية واستمرت في العمل، وتزوجت وهي صغيرة من شاب من ارمينيا وانجبت منه ثلاثة اولاد.

من الجدير بالذكر ان ليندا مطر في بداية الخمسينيات انتسبت الى جمعية حقوق المرأة اللبنانية ومن ثم تغيرت حياتها بشكل كامل عام 1978 عندما تحولت من عضو من عادي في الجمعية الى رئيسة الجمعية.

حقيقة وفاة ليندا مطر

بدات ليندا مطر تحقق العديد من النجاحات بعد ترأسها الجمعية ومن ضمن الانجازات والاعمال التي قامت بها تأسيس هيئات نسائية تمثل لجنة الامهات في لبنان وهيئات لبنانية مناضلة مناهضة للعنف ضد المرأة.

ومنذ ذلك الحين وشهرتها تزداد شيئا فشيئا في الوطن العربي وفي مجال حقوق المرأة خصوصا في لبنان وفي الوطن العربي بشكل عام.

كم عمر ليندا مطر

قامت ليندا مطر لالقاء العديد من المحاضرات عن المرأة والنزاعات المسلحه بعد انتخابها رئيسه للمجلس النسائي في عام 1996 والتي استمرت بها لاربع سنوات.

ومن الجدير بالذكر انها رشحت نفسها للانتخابات النيابيو ولكنها لم تنجح رغم مشاركتها في عديد من المؤتمرات العربية والاقليمية مثل مؤتمرات الامم المتحدة في نيروبي وبكين وكوبنهاجن .

تعرف على : ايمن محمد السياري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من أعمال ليندا مطر

حازت ليندا على العديد من الجوائز والتكريمات من عديد من الجمعيات والمؤسسات من ضمنها الحركة الثقافية في انطلياس والمجلس النسائي اللبناني، ومن ضمنها حصولها على وسام الارز اللبناني عام 1998، وتلقيبها برائدة العمل النسائي في عام 2002 وتكريمها من قبل فاطمة بنت مبارك.

وذلك من اجل ترسيخ ليندا جهودها في خدمة القضايا وكتابتها العديد من المقالات حول المرأة والديمقراطية وحقوق الانسان وانتخابها لنفسها عضوا في مكتب المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان.

من هي ليندا مطر ويكيبيديا وما سبب وفاتها

من هي ليندا مطر السيرة الذاتية

استمرت ليندا بالجهاد وتكريس الجهد لسنوات طويلة ولم تفقد ايمانها وعزيمتها ابدا، وقامت المجلة الفرنسية ماري كلير عام 1995 باختيارها لتكون من بين 100 سيدة غيرن العالم، وتمكنت ليندا مطر من تحقيق شهرة كبيرة والقيام بالعديد من الانجازات في لبنان وفي العالم العربي وفي شتى دول العالم ايضا.

من الجدير بالذكر ان ليندا مطر حققت كل ذلك بعد معاناتها في طفولتها وصغرها وعدم قدرتها على اكمال دراستها الا انها اجتهدت وعملت في جهد حتى وصلت الى هذه المناصب والاعمال.

تفاصيل وفاة ليندا مطر

نشرت العديد من وسائل الاعلام المحليه والمناقض الموثوقة العديد من الاخبار التي تؤكد وفاة الرئاسية والشهيرة ليندا مطر، وشكك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاخبار المتداولة.

الا ان مصدر موثوقا اكد لمنصة المجمع نت وفاتها عن عمر يناهز 98 سنة تقريبا، ونشرت الشهيرة ندى عبد الصمد على حسابها الشخصي على فيسبوك صورة ليندا مطر.

وعلقت على الصورة قائلة :” قبل يومين خرجت هذه الصورة من ارشيف هاتفي لمناسبة حصلت في اذار 2019 قبل وفاة والدتي باشهر، وكانت هذه الزيارة المفاجئة عبر شاشة هاتفي بمثابة اشارة ما فهمتها اليوم صباحا”.

وتابعت :” هذا الي شريط ذكريات رويت امامي وبعضها عايشته كانت ليندا مطر محوره ايام من النضال المشترك ومن ايام العمل السري والمناشير، وصولا الى تحول العمل الاجتماعي الى حالة اجتماعية ودعوه ليندا رفيقاتها الاوائل وبقيت متمسكة بالحياة الى ان قررت الرحيل”.

سبب وفاة ليندا مطر اللبنانية

سبب خبر موت ليندا مطر موجة حزن كبيرة في اوساط المجالات الاجتماعيه ولجميع محبي واصدقاء واقارب ليندا مطر النضالية الشهيرة، وذلك بعد تاكيد خبر وفاتها صباح اليوم الجمعة الموافق 3 فبراير/ شباط 2023.

وتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب الوفاة، والذي لم يتم ذكره من أي من وسائل الإعلام أو الجهات المختصة أو ذويها.

وفي الختام نكون قد بينا لكم من هي ليندا مطر ويكيبيديا وما سبب وفاتها  وبينا لكم جميع التفاصيل التي تتعلق بحياتها الشخصية وبحياتها المهنية النضالية، وقتالها ومحاربتها من أجل حقوق المرأة لسنوات طويلة وتأسيسها الجمعيات والمؤسسات التنظيمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى