اخبار

من هي زوجة سامي شرف

من هي زوجة سامي شرف

من هي زوجة سامي شرف، تداول رواد المواقع الإلكترونية يوم أمس خبر وفاة وزير شؤون الرئاسة السابق في الحكومة المصرية سامي شرف والذي شغل منصب سكرتير مكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فقد اشتهر بلقب السكرتير القوى في فترة حكمه وحكم الرئيس انور السادات، وهذا ما كان السبب في طرح التساؤلات عبر منصات التواصل للتعرف على زوجة رئيس المخابرات وسكرتير الرئيس السابق جمال عبد الناصر سامي شرف.

معلومات عن زوجة سامي شرف

سامي شرف هو الاسم اللامع في جهاز الاستخبارات المصري والذي عمل لسنوات عديدة بعد تخرجه من الكلية الحربية المصرية وعمله في جهاز الاستخبارات المصري برتبة ضابط ومن ثم تعيينه وزير لشؤون الرئاسة بالجمهورية بالإضافة إلى توليه مكتب الرئيس جمال عبد الناصر.

تفاصيل وفاة سامي شرف

ولد سكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام1925 وقد كان والده طبيبا وحاصل على شهادة الدكتوراة في الجراحة وعمل مفتش في وزارة الصحة وقد التحق سامي شرف في الكلية الحربية وحصل على رتب مختلفة منها مدير عام ثم وكيل ثم وزير وآخرها السكرتير الخاص بالمكتب المقابل لمنزل جمال عبد الناصر.

ما هي التهم الموجهة لسامي شرف

بعد انضمام سامي شرف للعمل مع الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر حامت حوله الشبهات باتهامه بقتل ملك مصر السابق فاروق الأول، ثم دارات العديد من المؤامرات لسجنه في فترة حكم الرئيس انور السادات، حيث تعرض للاغتيال أكثر من مرة، ثم الحكم عليه بالسجن في سجن قصر العيني، وبعد خروجه من السجن وصف المعاناة والعذاب الذي لاقاه السجناء، وقد تمكن من الحصول على الماجستير في الإدارة العامة، ولكنه وقع في فخ المخابرات الامريكية لاعطائهم المعلومات الشخصية والسرية عن الرئيس جمال عبد الناصر.

السكرتير القوي “سامي شرف” مدير المكتب الخاص بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأمين سره، ويعتبر أقرب الأشخاص المحيطين به رحل عن هذا العالم عن عمر يناهز 89 عام نتيجة معاناته مع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى