شخصيات

من هي حسيبة بن بوعلي ويكيبيديا

من هي حسيبة بن بوعلي ويكيبيديا

من هي حسيبة بن بوعلي ويكيبيديا، في عالمنا العربي هنالك الكثير من الشخصيات السياسية والاجتماعية التي كان لها بصمات خاصة في حياة الملايين من الناس، منهم من مات في سبيل فكرة يُؤمن بها، ومنهم من ما زال إلى هذه اللحظة على قيد الحياة، ولكن لديه الكثير من المواقف المشرفة التي جعلت من اسمه واحدًا من اهم الاسماء، اما بخصوص حسيبة بن بوعلي ويكيبيديا، فهي واحدة من ايقونات الثورات العربية والجزائرية على وجه الخصوص.

حسيبة بن بوعلي ويكيبيديا

حسيبة بن بوعلي (ولدت: 18 يناير 1938، مدينة شلف (الأصنام سابقا)، الجزائر – 8 أكتوبر 1957)، نشأت في عائلة ميسورة الحال، زاولت تعليمها الابتدائي بمسقط رأسها. وبعد انتقال عائلتها إلى العاصمة سنة 1948 واصلت تعليمها هناك

حسيبة، من مواليد الثامن عشر من شهر يناير من سنة 1938، وذلك في مدينة الشلف، في الجزائر، توفت عام 1957 في الثامن من اكتوبر، فلم تعش طويلًا.

من هي حسيبة بن بوعلي

تلقت تعليمها الابتدائي في مسقط رأسها، من ثم انتقلت إلى العاصمة الجزائر مع عائلتها لكي تكمل تعليمها وتواصله هناك.

تمكنت من الانضمام إلى ثانوية عمر راسم، تميزت هذه الفتاة بذكائها وشدة انتباهها، انضمت إلى الكشافة الجزائرية، من ثم تابعت اي من المعانات التي يعاني منها الشعب، وبعدها انضمت إلى صفوف الثوار الذين سعوا للتحرر، وكان هذا في سن مبكر في السابعة عشر من العمر.

عملت في أحد المستشفيات، وقد استغلت ذلك للحصول على بعض المواد الكيميائية، لكي تصنع مفتجرات لتحارب فيها الاستعمار الفرنسي حينها، ولكن قد كشف الامر حينها قبل ان تغادر المستشفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى