اخبار

من هو وليد الكعبة عند السنة

من هو وليد الكعبة عند السنة

من هو وليد الكعبة عند السنة، ارسل الله تعالى العديد من الرسل والانبياء على مر السنوات وكان اخرهم هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان خاتم الانبياء والمرسلين والذي اتى موضحا وشارحا للدين الاسلامي، او الدين والحق من عند الله تعالى.

الذي طالب الله تعالى جميع العالم للايمان بهذا الدين وتقبله والسير على دربه ونهجه لانه هو الدين الحق من عند الله تعالى وهو الدين المحفوظ الذي لم يتم التعديل ولا التحريف فيه كما في الاديان السابقة، وسنبين لكم الان من هو وليد الكعبة عند السنة .

من هو وليد الكعبة عند السنة

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو اشرف الخلق والمرسلين، اعمل مع الرسول محمد في بداياته ثلو قليلة من الناس، وكان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الاصحاب الذين رافقوه خلال دعوته.

من ضمنهم ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعمرو بن العاص وعلي بن ابي طالب وعثمان بن عفان وغيرهم العديد من الاصحاب الاخرين الذين لهم فضل كبير على الاسلام رضي الله عنهم جميعا.

 وليد الكعبة عند الشيعة

من الجدير بالذكر ان الصحابي الجليل علي بن ابي طالب احد ابرز الصحابا الكرام رضي الله عنهم الذين كان لهم دور كبير في نشر الاسلام وفي محاربة الكفار والمشركين والدفاع عن الاسلام، الا ان هناك العديد من نقاط الجدل التي تدور حول علي بن ابي طالب رضي الله عنه منها ان الشيعيين يطلقون عليه وليد الكعبة، ويقولون ان علي بن ابي طالب ولد في جوف الكعبة الشريفة.

هل علي بن ابي طالب وليد الكعبة

سمي الامام علي بوليد الكعبة بفضل الروايات والاخبار التي تواترت على مر السنوات لتاكيد ولادته في جوف الكعبة، كما ان بعض مصادر السنة تواترت هذه المصادر والروايات، لانها تبقى من المسائل التي فيها خلاف ولم يتم تاكيد او نفي اي من الاخبار بسبب عدم وجود اي من الدلائل التي تؤكد هذه الامور او تنفيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى