رياضة

من هو نادي القرن الحقيقي

من هو نادي القرن الحقيقي

من هو نادي القرن الحقيقي، النادي الاهلي واحد من أشهر الأندية العالمية في إفريقيا، بل وفي العالم، حيث ضم النادي نخبة من اللاعبين من مختلف الدوريات الكبرى، فهو نادي أشتهر بحبه للإلقاب المحلية والإفريقية والعالمية، وهذا ما زاد من نسبة شهرته العالمية، فقد تم الاعلان قبل عامين عن حصول النادي على لقب نادي القرن بعد مرور أكثر من 100 عام على تأسسيس النادي، وهذا ما شكل صدمة لعشاق نادي الزمالك المصري الذي يعد المنافس الاول لهذا النادي، وهنا سنتعرف على من هو نادي القرن الحقيقي.

نادي القرن الافريقي ويكبييديا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في أوائل التسعينات من القرن الماضي بواسطة مصطفى مراد فهمي، عن إجراء بعض التعديلات الخاصة بالاتحاد، اذ استطاع النادي الاهل عام 2001 حصد جائزة نادي القرن في إفريقيا، كونه النادي الأكثر تحقيقاً للألقاب المحلية والإفريقية، وذلك بناءً على المعاير التي حددها الاتحاد.

لماذا تم اختيار الاهلي نادي القرن

تم وضع مجموعة  من المعاير من قبل الاتحاد الدولي الإفريقي لكرة القدم لاختيار نادي القرن، فالاختيار في بداية الأمر كان بالأعتماد على عدد الألقاب التي حصل عليها كل فريق، اذ عمل الاتحاد على تغير تلك المعاير وذلك بناءً على النادي الحاصل على لقب نادي القرن.

هل الزمالك بطل القرن الحقيقي

يرى عشاق القلعة البيضاء “نادي الزمالك” ان النادي أحق بلقب نادي القرن الإفريقي، خاصة بعد البطولات القارية التي حصدها خلال السنوات السابقة، ومن الجدير ان الزمالك المصري قد حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا تسع مرات، على خلاف النادي الأهلي الذي حققها أقل في القرن الماضي، ويرى جمهور الزمالك ان قرار منح النادي الاهلي نادي القرن فيه ظلم للنادي.

يعتبر النادي الأهلي الاكثر شعبية في مصر والعالم العربي، فهو النادي الذي يضم أشهر وأبرز اللاعبين في مصر، ودائماً ما يسعى النادي لفرض الهيمنة على البطولات الافريقية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى