اخبار

من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي الجديد

من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي الجديد

من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي الجديد، هناك الكثير من الأخبار المختلفة التي تنتشر بشكل كبير جداً في العالم العربي في الفترة الحالية، ومن ابرز هذه الأخبار و خبر تشكيل الوزارة الجديد في جمهورية العراقي، فمن الجدير بالذكر ان رئيس الوزراع الجديد هو محمد السوداني، وهو الرئيس الجديد للوزراء في جمهورية العراق، وهو يعمل الىن على تكوين وتشكيل الحكومة من حوله، فقد تم تغيير الكثير من وزراء القطاعات المختلفة سواء قطاع التعليم او قطاع الصحة او قطاع الاقتصاد وصولاً الى وزير النفط وغيره من الوزراء الآخرين مثل وزير التربية ووزرير الموارد المائية وغيرهم من الوزراء الجدد.

من هو رئيس وزراء العراق الجديد

رئيس الوزراء العراقي الجديد هو محمد شياع صبار السوداني، الملقب بمحمد السوداني، وهو من مواليد عام 1970م، شغل العديد من المناصب المختلفة والمرموقة في العراق على مر سنوات طويلة.

شغل محمد السوداني الكثير من المناصب المختلفة منها، وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وزير الصناعة بالوكالة، وزير التجارة بالوكالة، وغيرها من المناصب الاخرى.

تولى محمد شياع السوداني منصب رئيس وزراء العراق الجديد في تاريخ 13 أكتوبر من العام الحالي 2022م، وذلك بعد إقالة رئيس الوزراء السابق.

شاهد أيضاً : اعرف الان من هو حيان السواد ويكيبيديا معلومات عن حيان السودان.

من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي الجديد
من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي الجديد

من هو محمود القيسي وزير التربية العراقي

من الجدير بالذكر أنه تم تعيين الكثير من الوزراء المختلفين خلفاً للسابقين بعد بدء تشكيل الوزارة من قبل رئيس الوزراء العراقي الجديد محمد شياع السوداني.

وزير التربية الجديد في جمهورية العراق هو الدكتور محمود القيسي، الذي شغل العديد من المناصب الأخرى قبل توليه منصب وزير التربية في العراق.

كان الدكتور محمود القيسي يعمل سابقاً في مجال التدريس، وارتاد العديد من المدارس والجامعات، إلى أن أصبح يعمل في المناصب الإدارية، وتولى مؤخراً منصب وزير التربية في التشكيل الوزاري الجديد في العراق.

تم البدء بتشكيل الوزارة الجديدة في جمهورية العراق بقيادة رئيس الوزراء الجديد محمد شياع السوداني، الذي تولى املنصب في تاريخ 13 أكتوبر 2022م، أي قبل عدة أيام، وكان أبرز التغييرات في التشكيل الوزاري هو تغيير وزير التربية وتعيين الدكتور محمود القيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى