ترند

من هو محمد بن حمودة الداعية التونسي ويكيبيديا

من هو محمد بن حمودة الداعية التونسي ويكيبيديا

من هو محمد بن حمودة الداعية التونسي ويكيبيديا، هناك الكثير من الشخصيات التي تشتهر بشكل كبير في مختلف المجالات والتخصصات والفروع، لعل ابرزها هي مجالات الدعوة الاسلامية والفقه، الذي برز فيها العديد من الشيوخ والعلماء والمفكرين على مر اخر السنين، وهناك عديد منهم من تشتهر اسمائهم بشكل كبير بعد عديد من التصريحات التي تثير الجدل وتنتشر بشكل كبير على منصات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، من ضمنها تصريح الشيخ التونسي محمد بن حمودة.

من هو محمد بن حمودة

تصدر اسم محمد بن حمودة منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في اخر الساعات، عقبه ظهوره في برنامج تلفزيوني وقوله لتصريح اثار الجدل بشكل واسع يتعلق بالحجاب وفرضيته من عدمها، بحيث انتشر مقطع فيديو له يتحدث به عن زوجته وانه كان يامرها ويطلب منها بعدم لبس الحجاب، هذا ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكان هناك رد اخر من الشيخ والداعية التونسي.

محمد بن حمودة الداعية التونسي ويكيبيديا

الشيخ محمد بن حمودة وهو شيخ وداعية تونسيه الاصل برز بشكل كبير بعد ثوره 2011 وكان يعمل كمقدم برامج تلفزيونيه ، حيث عمل مع اذاعه الزيتون وللان الحكوميه وقدم عديد من البرامج من ضمنها برنامج اسلامنا، ونذكر لكم انه يمتلك اكثر من 8000 متابع على حسابه الرسمي على فيسبوك، ويقوم بنشر العديد من الفتاوي ويتحدث بعديد من القضايا التي تخص الدين الاسلامي.

تصريح محمد بن حمودة عن الحجاب

في اخر الساعات تصدر اسم الشيخ محمد بن حموده منصه التواصل الاجتماعي بعد ما خرج بتصريح مثير للجدل ومختصر تصريحاته كان اقنعت زوجتي بترك الحجاب لانه ليس فرض، وهذا ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجعل كثير منهم ينهال بالاستهجانات والانتقادات على الشيخ محمد بن حمودة.

اعتذار الداعية محمد بن حمودة عن تصريحه

نذكر لكم ان الشيخ التونسي محمد بن حموده خرج في منشور رسمي على حسابه على فيسبوك يعتذر فيه ويوضح ما تم نشره عنه، وقال :” عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ، وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون”.

وتابع في منشوره :” انا محمد بن حمودة اعتذر على تطرقي لموضوع الحجاب في الآونة الأخيرة، وذلك لاشتباه الامر على بعض الناس فلم ادعو النساء لخلع الحجاب ولم يكن ذاك قصدي يوما، ما ما اردته فقط هو مناقشة الايات والاحاديث الواردة في فرضية الحجاب من عدمه ومن اجتهد واصاب فله اجران ومن اجتهد ولم بصب فله اجر واحد “.

وختم :”اكرر اعتذاري من الجميع وكل من تأذى من الموضوع واستغفر الله العظيم واتوب اليه”

وانقسمت الآراء في الوسط الفني التي تحدثت عن هذا الموضوع، بين رافض لاعتذاره ومتهما له بالفساد ومصدقاً له .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى