منوعات

من هو مؤلف النشيد الوطني الجزائري

من هو مؤلف النشيد الوطني الجزائري

من هو مؤلف النشيد الوطني الجزائري، يحتوي الوطن العربي على مجموعه من القارات وهي التي يبلغ عددها سبع قارات حيث ان لهذه القارات مجموعه من الدول التي تقع فيها فنجد ان اكبر هذه القارات في الوطن العربي هي قاره اسيا حيث تكبر جميع القارات من حيث مساحتها وكذلك عدد سكانها ولها مجموعه كبيره من المميزات التي تميزت بها عن غيرها من القارات الاخرى وتاتي في المرتبه الثانيه قاره افريقيا والتي ايضا تتمتع بمجموعه من المزايا و قاره اوروبا وامريكا الشماليه وامريكا الجنوبيه التي يطلق عليها امريكا اللاتينيه.

من مؤلف النشيد الوطني الجزائري

وتعتبر دوله الجزائر واحده من الدول التي تقع في قاره افريقيا وهي دوله ذات سياده وتقع بالتحديد في شمال افريقيا وتعتبر عاصمتها اكثر المدن اكتظاظا بالسكان وهي مدينه الجزائر التي تقع في اقصى شمال البلاد وتعتبر دوله الجزائر هي عاشر الدول من حيث كبر المساحة، وهي الأولى إفريقيا وعربيا ومتوسطيا والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازاخستان.

من هو مؤلف النشيد الوطني الجزائري
من هو مؤلف النشيد الوطني الجزائري

مؤلف النشيد الوطني الجزائري هو

اما بالنسبه لنظام الحكم في الجزائر فهو شبه رئاسي،وتم تقسيم دولة الجزائر من الناحية الإدارية إلى 58 ولاية و1541 بلدية. ونظام الحكم فيها جمهوري ورئيسها هو عبد المجيد تبون ولقد وقعت الجزائر تحت نير الاحتلال الفرنسي ولكنها قاومت حتى نابت استقلالها في عام 1962 واصبحت من الدول التي لها نشيدها والذي قام بوضعه وتأليفه مفدي زكريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى