شَخْصيّات

من هو كمال فريح وسبب وفاته

من هو كمال فريح وسبب وفاته

من هو كمال فريح وسبب وفاته ، تداول المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم بعض الاخبار التي تتحدث عن وفاة الشاعر السوري كمال فريح والذي عثر على جثمانه تحت الانقاض التي انهارت بعد تعرض تركيا الى الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق عديدة من البلاد وكان سببا وقوع عدد كبير من الضحايا والأضرار المادية الجسيمة.

سبب وفاة الشاعر كمال فريح

توفي الشاعر السوري المعروف في تركيا حيث انه كان يقيم في منطقة مرعش التي كانت من اكثر المناطق المتضررة في الزلزال الذي وقع يوم الاثنين السادس من شهر فبراير 2023وقد حاولت فرق الدفاع المدني اخراج الضحايا لعدة ايام حتى تم التأكد من وفاة الشاعر وعائلته بعد أن بقي تحت الانقاض لمدة يومين قبل ان يتم العثور عليه يوم الخميس الماضي.

من هو كمال فريح

الشاعر كمال فريح شاعر سوري الجنسية في الاربعينات من عمره يعتنق الديانة الاسلامية هاجر الى تركيا بسبب سوء الاوضاع التي عانت منها البلاد وقد كانت نهايته تحت الزلزال المدمر الذي توفي به برفقه زوجته واولاده وعدد كبير من النازحين السوريين الذين فروا من الموت ليجدوا الموت في هذا الزلزال.

أبرز قصائد الشاعر كمال فريح

يعتبر الشاعر كمال فريح واحد من اشهر الشعراء في الوطن العربي الذي كان يتحدث بلسان شعبه الذي هجر من بلاده بسبب سوء الاوضاع التي سيطرت على البلاد وغالبا ما يظهر للعالم الحياة والمعاناة السورية بالقصائد التي كان يقوم بكتابتها فقد ألقى الشعر في المهرجانات ومن ابرزها مهرجان الشعر العربي.

كان آخر ما كتبه الشاعر الراحل كمال فريح “أنفاسُ عمرك يابن آدم جوهرة .. فاذكرْ بها الرحمن قبلَ الغرغرةْ /واعلم بأن الوقتُ يمضي مسرعاً ..إياكَ تقضي خيرهُ بالثرثرةْ.” والذي تداوله المغردين عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى