اخبار

من هو شايع النفيسة ويكيبيديا | النفيسة وش يرجعون

شايع النفيسة ويكيبيديا | النفيسة وش يرجعون

من هو شايع النفيسة ويكيبيديا | النفيسة وش يرجعون تعتبر رياضة كرة القدم واحده من ابرز واهم الرياضات التي توجد في عالمنا وهي من الرياضات العريقة التي تم اكتشافها في انجلترا قبل اكثر من 100 سنة، برز في كرا القدم العديد من اللاعبين من مختلف الدول والبلدان في الوطن العربي والعالم الاجنبي كذلك.

والذين قدموا العديد من الاعمال التي حققت نجاحات كبرى والذين فازوا بعديد من البطولات والمنافسات مع انديتهم ومنتخبات بلادهم، وسنعرفكم الان من هو شايع النفيسة ويكيبيديا | النفيسة وش يرجعون.

من هو شايع النفيسة ويكيبيديا

شايع النفيسة وهو لاعب كرة قدم سعودي سابق ولد في 20 مارس عام 1962 في محافظة الخرج، بدا حياته مع نادي الكوكب عام 1977 وبعد عام فقط مصر الفريق الاول في الدوري.

وقضى حياته المهنية والكروية في نادي الكوكب ورفض عديد من الاندية مثل النصر والهلال، واحد ابرز واهم لاعبي كرة القدم العرب الذين اشتهروا بشكل كبير في هذه الرياضة وهو من ابرز لاعبي الكرة السعوديين.

من هو شايع النفيسة اللاعب السعودي

استمر شايع النفيسة باللعب مع نادي الكوكب منذ عام 1978 وحتى عام 1991 وسجل 12 هدف خلال هذه الفترة، ولعب لصالح منتخب بلاده الوطني المنتخب السعودي منذ عام 1980 وحتى 1986 وسجل خلال 32 مباراة 10 اهداف، حتى اعلن اللاعب الشهير شايع اعتزاله عن عمر يناهز 28 عام بعد الاصابات الكثيرة المتكررة.

ما هو مرض شايع النفيسة

اشتهر شايع موسى النفيسه بشكل كبير بعد تسجيله هدف في منتخب الكويت لكرة القدم في نهائي كاس الخليج في عمان عام 1984.

وايضا تسجيله هدف في منتخب قطر في كاس الخليج في البحرين عام 1986، اذ كانت مسيرته مع المنتخب السعودي حافلة بالانجازات والالقاب.

اذ انه سجل الهدف الاول ضد منتخب كوريا في تصفيات لوس انجلوس عام 1984 الذي انتهى بفوز السعودية بخمسة اهداف مقابل اربعة.

كما انه صاحب الهدف الشهير في منتخب الصين في اول 10 دقائق في نهائي كاس اسيا عام 1984.

سبب وفاة شايع النفيسة

توفي اللاعب الشهير شايع النفيسة عن عمر يناهز 60 عاما في يناير الماضي عام 2023 تحديدا في الخامس عشر من يناير، وبحث الكثير من الاشخاص عن سبب وفاة شائع النفيسه.

وقد تبين انه تعرض لوعكة صحية المت به نقل الى اثرها الى المستشفى في مدينة الخرج، وقد تم تاكيد اصابته بمرض العضال وفق عديد من التغريدات على تويتر.

تعرف على : من هي عزيزة المانع ويكيبيديا – كم عمر عزيزة المانع

النفيسة وش يرجعون

يعود اصل شايع النفيسه الى قبيلة النفيسة التي يعود اصلها الى قبيلة مطير في المملكة العربية السعودية وهي احد ابرز واشهر القبائل وهي من العائلات المرموقة و التي لها نسب مع عديد من العوائل والقبائل الكبرى في المملكة وفي الخليج العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى