إسلاميات

من هو سلمة بن الاكوع عند الشيعة

من هو سلمة بن الاكوع عند الشيعة

من هو سلمة بن الاكوع عند الشيعة، يعتبر الدين الإسلامي هو الدين الحق وهو الدين الذي رضيه الله تعالى للمسلمين، حيث أن الله تعالى قال في كتابه العزيز : { اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً }، أي أن الدين الإسلامي هو الدين الذي يجب أن نتبعه، ولكن بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين رضي الله تعالى عنهم، شهد الدين الإسلامي الكثير من النزاعات الداخلية التي ادت الى تكون العديد من المذاهب والأفرع التي تنسب نفسها الى الدين الإسلامي، مثل الشيعة والفاطميين وغيرهم.

ما هي الطوائف والمذاهب الإسلامية

كما ذكرنا سابقاً أن الدين الإسلامي يضم العديد من المذاهب المتعارف عليها بين الناس، وينقسم المسلمون بين هذه المذاهب الى عدة طوائف، والآن سوف نستعرض معاً هذه الطوائف والمذاهب :

  • أهل السنة والكتاب / يمتد اهل السنة على مساحات واسعة من المناطق الإسلامية خاصة الدول العربية وبعض الدول الإفريقية والآسيوية المختلفة، وهم اكبر الطوائف الإسلامية.
  • طائفة الشيعة / من الجدير بالذكر أن للشيعة أكثر من طائفة واكثر من مذهب، ولكن المذاهب المعروفة عن الشيعة هي : الشيعة الجعفرية، الدروز، الشيعة الزيدية، الشيعة الجعفرية العلوية، الشيعة الإمامية الإسماعيلية، وغيرها من الطوائف الاخرى.

من هو سلمة بن الاكوع

كان عند الشيعة الكثير من الأسماء البارزة التي لها مكانة كبيرة في التاريخ الخاص بهم، فقد حفروا أسمائهم بأحرف من ذهب في كتب الشيعة المختلفة، ومن أبرز هؤلاء الرجال هو سلمة بن الاكوع، الذي يعتبر واحد من أشجع الرجال وواحد من أشهر الرجال عند الشيعة.

قصة سلمة بن الأكوع من هنا.

من هو سلمة بن الاكوع عند الشيعة
من هو سلمة بن الاكوع عند الشيعة

شاهد أيضاً : ما معنى العروة الوثقى عند الشيعة.

سلمة بن الأكوع عند الشيعة

يعتبر سلمة بن الاكوع واحداً من أقدم رجال الشيعة، وقد كان سلمة بن الأكوع من الرجال الذين عاصروا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فقد خرجت العديد من الروايات المختلفة التي توضح انه كان في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فقد قال في مرة أنه بايع النبي محمد صلى الله عليه وسلم وغزا معه سبعة غزوات.

متى توفي سلمة بن الاكوع

توفي سلمة بن الاكوع في العام 74هـ ولكن لم يتم تحديد تاريخ ميلاده، وهو من الصحابة الذين شهدوا معركة مؤتة، التي تعتبر من المعارك المخلدة في تاريخ الدين الإسلامي، وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم عنه : خير فرساننا أبو قتادة، وخير رجالتنا سلمة.

سلمة بن الأكوع هو واحد من أبرز الأسماء عند الشيعة بل وعند المسلمين أيضاً، فمن الجدير بالذكر أن سلمة بن الأكوع كان من أشجع الرجال في المعارك والغزوات، وقد غزا مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم سبعة غزوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى