شَخْصيّات

من هو خضر عدنان الاسير الفلسطيني ومن هي زوجته وابناؤه ويكيبيديا

من هو خضر عدنان الاسير الفلسطيني ومن هي زوجته وابناؤه ويكيبيديا

من هو خضر عدنان الاسير الفلسطيني ومن هي زوجته وابناؤه ويكيبيديا، هنالك عدد كبير من الأسرى الذين يتواجدون في سجون الاحتلال والذين يلاقون الكثير من أشكال وألوان التعذيب.

ويعتبر الأسير الفلسطيني هو الشخص الذي يقع في قبضة الاحتلال ويتم زجه في السجون.

كما أن هنالك أنواع كثيره من التعذيب التي يلقاها الاسير الفلسطيني داخل السجون منها الشبح والضرب والتعذيب وعدم الاهتمام بالرعاية الصحية.

كذلك من أشكال التعذيب التي يلقاها الأسير الفلسطيني داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي منع زيارة أهالي الأسير كثيرة هي المعاناة التي يلقاها الأسرى داخل السجون.

معلومات عن خضر عدنان

كذلك يوجد عدد كبير من الأسرى الذين يتواجدون داخل سجون الاحتلال والذين قضوا محكومات كبيرة وطويلة من حياتهم ولكن منهم من يقضي محكومية دون أن يتم الحكم عليه وهو الاعتقال الإداري الذي لا يمكن للاسير أن يعرف من خلاله مدة السجن التي يجب أن يقضيها داخل السجون واليوم تضج مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استشهاد الاسير المعتقل خضر عدنان محمد موسى فمن هو هذا الاسير.

من هو خضر عدنان الاسير الفلسطيني

ولد الأسير خضر عدنان محمد موسى بتاريخ 24 مارس 1978 ميلادي، والذي أعلن اليوم بتاريخ 2 مايو 2023 ميلادي عن وفات.

خضر  عدنان ويكيبيديا

فهو أسير فلسطيني، اعتقل مؤخرا يوم 17 ديسمبر 2011 وسجن بمركز تحقيق سجن الجلمة. وهي المرة الثامنة على التوالي التي يتعرض فيها للاعتقال.

حياة خضر عدنان

قضى فترات اعتقاله ما بين الاعتقال الإداري والحكم. وفي عام 2005 خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 12 يوماً نتيجة وضعه في عزل سجن كفار يونا ولم يوقف إضرابه إلا بعد أن رضخت إدارة السجن لمطلبه المتمثل بنقله إلى أقسام الأسرى العادية.

خضر عدنان الاسير الفلسطيني

توفى الأسير خضر عدنان محمد موسى عن عمر يناهز 45 سنة، ويقيم في عرابة، وكان موجود في سجن الرملة.

اعتقال خضر عدنان

لقد قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في تاريخ 21 فبراير إطلاق سراحه في أبريل 2012 بعد تدهور حالة الأسير الصحية جراء إضرابه عن الطعام والذي بدأه منذ أكثر من شهرين.

حبس خضر عدنان

أنهى عدنان على إثرها إضرابه عن الطعام، ويعتبر خضر عدنان قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

لكنه في عام 2015، شكل إضراب خضر عدنان عن الطعام لمدة 56 يوما، بدأه في 8 أيار 2015، ضغطا على السلطات الإسرائيلية للإفراج عنه والتعهد بعدم اعتقاله إداريا.

مرض خضر عدنان اضراب عن الطعام

كما قاد عدنان هذا الاضراب احتجاجاً على اعتقاله إداريا في 8 أيلول 2014مدة 6 أشهر، وعلى الرغم من من قرار محكمة سالم الاحتلالية بإطلاق سراحه فورا في تشرين الأول 2014.

  •  اعترضت المحكمة النيابية القرار لعدم استكماله محكوميته. جددت المحكمة اعتقاله في كانون الثاني 2015 ومرة أخرى في أيار من نفس العام لمدة 4 أشهر.

وفاة خضر عدنان

ها هو خبر وفاة خضر عدنان قد تم تأكيده وذاع وانتشر، بعد معاناة كبيرة في جسمه اثر الاضراب عن الطعام لفترات طويلة، قضاها في سجون اسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى