شَخْصيّات

من هو بريغوجين فاغنر ويكيبيديا

من هو بريغوجين فاغنر ويكيبيديا

من هو بريغوجين فاغنر ويكيبيديا، هناك مجموعة من الأخبار التي تم الإعلان عنها من قبل وسائل الإعلام الروسية والعالمية أنه تم الإعلان يوم الأربعاء بتاريخ 23 من شهر أغسطس عام 2023 عن وفاة قائد مجموعة فاغنر الروسية الذي يدعى يفغيني بريغوجين، وكان ذلك بعد تحطم مروحية خاصة، تلك الأخبار أدت إلى حدوث ضجة كبيرة حول وفاته، لذا يتساءل عدد كبير من الأشخاص حول هذه الوفاة، وتحطيم الطائرة وحول شخصية فاغنر بريغوجين.

من هو فاغنر بريغوجين

من أبرز المعلومات التي تم توفرها عن فاغنر بريغوجين أنه قائد فاغنر الروسية، ولد في لينينغراد عام 1961، حيث كان هو قائد فاغنر الروسية، وقد كانت ولادته بعد تسع سنوات من ولادة بوتين، توفي والده وهو صغير نشأ في حي سان بطرسبرغ.

السيرة الذاتية فاغنر بريغوجين

لقد تم تحويل فاغنر بريغوجين إلى أمير حرب وحشي في أعقاب الحركات الانفصالية التي تم دعمها من روسيا، وكنذلك في عام 2014 في دونباس في شرق أوكرانيا، حيث كانت تعمل قوات فاغنر جماعة مرتزقة من أجل القضايا المدعومة من روسيا وبامتداد في جميع أنحاء العالم.

ما سبب وفاة فاغنر بريغوجين

لقد تم التأكيد من قبل الهيئة الروسية للطيران المدني أن القائد البالغ من العمر فاغنر بريغوجين لقي حتفه جنباً إلى جنب مع تسعة آخرين في حادث تحطم طائرة خاصة، كانت تحمله من موسكو إلى سان بطرسبورغ،كما أن فاغنر كان في الأشهر الأخيرة لديه معضلة مع بوتين عندما أصبح منتقداً صريحاً لقادة روسيا العسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى