إسلاميات

من هو الصحابي الذي قام بقتل أمية بن خلف؟

من هو الصحابي الذي قام بقتل أمية بن خلف؟

من هو الصحابي الذي قام بقتل أمية بن خلف، تعتبر سيرة الصحابة والتابعين من اشرف السير واهمها التي يمكن ان يستمتع بها الفرد في معرفة تاريخ الصالحين الذين عاشوا في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقدموا التضحيات في سبيل الدين الاسلامي ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول من هو الصحابي الذي قام بقتل أمية بن خلف.

من  الذي قام بقتل أمية بن خلف

الصحابي الجليل بلال بن رباح هو من قتل امية بن خلف والذي كان من كبار المشركين ومن رؤوس قريش وقام بقتله في غزوة بدر في السنة الثانية للهجرة.

كان أمية بن خلف من سادات قريش، وقد حارب دعوة النبي محمد في بدايتها، وصد عنها ووقف في وجه كل من يتبعها خاصة الفقراء والمستضعفين.

آيات نزلت في امية بن خلف

نزلت الايات التي تظهر مدى حقد امية على الاسلام والمسلمين والتي تتوعده بالعذاب الاليم فكان من ابرز هذه الايات سورة الهمزة.

وقد اشتهر امية بن خلف ايضا بالهجاء في نظم القصيدة الشعرية وقام بهجاء حسان بن ثابت ورد عليه حسان في ابيات شعرية مناقضة له.

من هو الصحابي بلال بن رباح

يعتبر الصحابي الجليل بلال بن رباح اول مؤذن في الاسلام وقد كان اسود البشرة شديد المحبة للنبي وللصحابة الكرام والدفاع عن الاسلام.

بقي بلال  يبحث عن امية بين المقاتلين حتى عثر عليه قتل بلال امية فى غزوة بدر فى حتى قتله بقطعا لرأس الكفر في مكة.

كيف مات صفوان بن امية

هرب من الرسول محمد عام الفتح، ثم جاء فأسلم وحسن إسلامه، وكان الذي استأمن له عمير بن وهب الجمحي، وكان صاحبه وصديقه في الجاهلية.

وقدم به في وقت صلاة العصر فاستأمن له فأمّنه النبي أربعة أشهر، واستعار منه أدرعاً وسلاحاً ومالاً.

شاهد ايضا : من هي الصحابية الجليلة التي كفنها سيدنا محمد بثوبه وحفر قبرها ثم تمدد فيه؟ أن لم تعرف صلي على رسول اللَّه ﷺ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى