مُنوّعات

من الذي أسس يونيفرسال ستوديوز عام 1912؟

من الذي أسس يونيفرسال ستوديوز عام 1912؟

من الذي أسس يونيفرسال ستوديوز عام 1912، برز اسم العديد من شركات الانتاج وصناعة الافلام العالمية والتي حققت الشهرة الكبيرة على مدار سنوات طويلة وكان لها دور فعال في التأثير على الجمهور في مختلف دول العالم بدقة التصاميم والانتاج المميز ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول من الذي أسس يونيفرسال ستوديوز .

متى تم تاسيس يونيفرسال ستوديوز

أسست عام 1912 من قبل كارل لامل ومارك دنتنفاس وتشارلز باومان وآدم كيسيل وبات بورز ووليام سوانسون وديفيد هورسلي وجولز بلتوز.

يعتبر  يونيفيرسال هو أقدم استوديو أفلام في الولايات المتحدة، كما أنه رابع أقدم استوديو وتعرف هذه الشركة ايضا باسم باستيديوهات يونيفرسال.

ما هو عمل شركة يونيفرسال ستوديوز

هي شركة أفلام أمريكية مملوكة من قبل كومكاست، وإحدى استوديوهات الأفلام الأمريكية الستة الرئيسية.

تعتبر شركة باستيديوهات يونيفرسال من اقوى شركات صناعة الافلام في الولايات المتحدة الامريكية والتي تم تأسيسها في الثلاثون من شهر ابريل عام 1912.

شركة يونيفرسال ستوديوز مقرها الاصلي

تعمل شركة باستيديوهات يونيفرسال في مجال انتاج الافلام وصناعة الانتاج الاعلامي العالمي والذي ما يزال قائما حتى يومنا هذا.

تم بيع الحصة المسيطرة في الشركة من قبل فيفاندي إلى جنرال إلكتريك ثم في 2011 إلى كوماست.

ملكية شركة يونيفرسال ستوديوز

تمتلك هذه الشركة مكتبة أفلام كبير تمتد من العقود الأولى للسينما إلى الأعمال المعاصر، تمتلك أيضاً العديد من المسلسلات التلفزيونية وقد عرضت على العديد من القنوات الفضائية من ابرزها قناة ان بي سي.

تعود ملكية هذه الشركة الى كومكاست وهي عبارة عن استيديو افلام ومنظمة عالمية وكان من اشهر الافلام التي عرضت من قبل هذه الشركة مسلسل مستر بين وامير مصر.

شاهد ايضا : من هم أشهر أخوين معروفين في صناعة الأفلام؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى