مُنوّعات

معنى سمج ارا في اللغة العربية

معنى سمج ارا في اللغة العربية

معنى سمج ارا في اللغة العربية ، نلاحظ في اختلاف المصطلحات البلاغية التي يعبر بها الفرد عن الكلمات او المعاني الذي يحاول ابرازها للجمهور هي الطريقة التي تزيد من الاستماع الى كلمات جديدة ذات معاني مختلفة حسب صياغة اللفظ  ولهذا سنتحدث في هذا المقال حول معنى سمج ارا في اللغة العربية.

معنى سمج ارا في المعجم العربي

تتنوع المعاني والكلمات التي نعبر بها عن موضوع معين وذلك على حسب اللفظ الذي يسهل فهمه لدى الكثيرين ويمكن ان يتحقق هذا بالاطلاع على الثقافات الاخرى.

يطلق مصطلح السمج على الكثير من المعاني والدلالات التي تختلف حسب موضع الكلام ومقصده فمن ابرز معاني هذه الكلمة انها تقال للبن الخبيث من حيث الطعم والرائحة.

شرح وتحليل معنى كلمة سمج ارا

تأتي هذه الكلمة صفة مشبهة تدل على الثبوت من سمُجَ وسمِجَ ، هو سَمِجٌ لمج يمعنى القبيح الذي لا ملامح له اللمج: الكثير الأكل والجماع.

خال من الظرف غير مستحسن “دعابة سمِجة”. ثقيل الدم “شخص سمج”. يسمج، سماجةً وسموجة، فهو سمِج وسمج وسميج ، سمج الشيءُ : قبُح “سمجت أفعاله وتصرفاته- سمُج سلوكه”.

ما هي كلمة سمج ارا

استمج الشئ اي استقبحه وتعتبر كلمة سمج من اكثر الكلمات التي يستخدمها الفرد للتعبير عن الشئ القبيح او الغير مقبول.

تجمع كلمة سمج على سماج وسميج وهذ كلمة مؤنثة حسب ما ورد في المعجم العربي ويمكن ان تجمع ايضا على سمجاء.

دلالة مصطلح سمج ارا بالعربي

تأتي دلالة الكلمة التي نستخدمها في التعبير حسب الحالة فكلمة سماجة بمعنى القباحة في الشكل والخلق وهي من الاسماء او الصفات التي نستخدمها تجاه شخص معين.

اسم الفاعل من سمج هو سموجة ويمكن ان تلفظ بالضم او الفتح وسماجة هو الشخص الذي ليس له ملامح والسميج هو القبيح كما تحدث ابن سيدة في معجمه.

شاهد ايضا : شرح كلمة همهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى