منوعات

معلومات عن قبيلة الهانفو الصينية ويكيبيديا

معلومات عن قبيلة الهانفو الصينية ويكيبيديا

معلومات عن قبيلة الهانفو الصينية ويكيبيديا، قوميات وأعراق كثيرة تسكن في أماكن متعددة من العالم، لكل منها عادات وتقاليد ومواريث ثقافية مختلفة عن بعضها البعض، إلا انّها تتلاقى في بعض الأمور، وها هي قبيلة الهانفو الصينية واحدة من بين تلك القبائل التي لها أهمية كبيرة في الكتب وفي الأثر والتدوين الخاص بالمؤرخين الذين اهتموا بتاريخ الصين، وتاريخ الشرق الأقصى بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى انّ الصين فيها نحو 56 قومية وعرق، منها الهان، الويجور، وغيرها، فيما تعتبر هذه القوميات هي التشكيل الأول للنسيج الاجتماعي الذي تتكون منه المجتمعات في الصين.

اما قومية الهان فهي القومية التي تعتبر الأكثر انتشارًا وتشكل الاغلبية القومية في تلك الدولة الكبيرة من حيثُ عدد السكان والمساحة.

على الرغم من انّ هذه القوميات نسبتها غير كبيرة، إلا انّ اماكن تواجدها في الصين كبير جدًا، فهي منتشرة في شتّى انحاء الصين، لا تقتصر منطقة على قومية دون اخرى.

تعتبر قومية الهانفو من بين القوميات التي تتميز بالتزامها بعاداتها وتقاليدها والتزامها بالزي واللباس الرسمي الخاص بها إلى يومنا هذا.

الملابس الصينية بين الرجال والنساء متشابهة للغاية ، وهي من أهم خصائص الصين كشعب ، فالصينيون لا يتركون زيهم دون هامش صغير.

تسمى ملابس الرجال في الصين شيونغسام وهي رداء طويل متصل بقميص بأكمام واسعة أو يمكن فصل القميص وارتداؤه مع بنطلون صيني لحفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة.

أما الفستان النسائي فيطلق عليه hanfu وهو فستان بأكمام واسعة تصل إلى الخصر ، ويمكن أن يكون الفستان ضيقًا أو فضفاضًا حسب المناسبة سواء كانت حفلة ليلية أو فستان عمل جيد. .

Hanfu هو لباس صيني تقليدي ، بدأ في العصور القديمة كزي تقليدي لقبائل الهان الصينية ، وأصبح فيما بعد الزي الرسمي لجميع البلدان ، وكذلك الملابس الصينية.

نشأ هذا الزي خلال التاريخ الصيني العظيم ، خاصة خلال عهد أسرة تشينغ، فيما يقال إن هذا الثوب من منتجات الإمبراطور الأصفر وقد ارتداه الشعب الصيني منذ آلاف السنين.

يُعتقد أن هذه الملابس قد حصل عليها الإمبراطور ، فمنذ بداية تاريخ الصين الهانية كانت ملابس تقليدية خاصة في الدوائر العليا.

أنتجت سلالة شانغ أساسيات هانفو ، والتي تتكون من ثوب ضيق بطول الركبة ومربوط مع وشاح ، وتنورة ضيقة بطول الكاحل تسمى زانغ ، وتنورة بطول الركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى