اخبار

معلومات عن حريق الحمدانية ويكيبيديا

الأسباب الحقيقية وراء حريق الحمدانية | ضحايا حريق الحمدانية

معلومات عن حريق الحمدانية ويكيبيديا، نام العالم في السادس والعشرين من شهر أيلول المنصرم على فاجعة أليمة هزت أرجاء العالم بأكمله. فبعد أن تكللت قصة الحب الدافئة لعروسين عراقيين بالزواج، في أثناء حفل الزفاف اشتعل حريق كثيف. حيثما التهم كل ما هو قابل للاشتعال في قاعة الأفراح، مخلفاً مأساة كبيرة وعدد كبير، من الضحايا من أقارب العروسين، لمعرفة المزيد عن الحريق، وأسبابه وضحاياه، تابع معنا هذا المقال معلومات عن حريق الحمدانية ويكيبيديا.

معلومات عن حريق الحمدانية ويكيبيديا

معلومات عن حريق الحمدانية ويكبيديا

حدثت مأساة حريق الحمدانية في العراق، تحديداً في مدينة نينوى، وفي قاعة أفراح تدعى بقاعة الهيثم، ليلة16,9,2023. راح ضحيتها ما يقارب من 200 قتيل، ومثلهم من المصابين. هذا الأمر الذي جعل قصة الحريق محط أنظار الناس في جميع العالم. كما أصبح هذا الحدث قصة حديث الساعة حتى هذه اللحظة.

الأسباب الحقيقية وراء حريق الحمدانية

تجادل الناس كثيراً في الأسباب الحقيقية وراء مأساة حريق الحمدانية. وأوضحت وزارة الداخلية العراقية في مؤتمر صحفي أن السبب الرئيسي وراء الحريق هو مصدر للنيران، التهم مواد قابلة وسريعة الاشتعال. حيث أوضح أن قاعة الأفراح كانت مصنوعة من هيكل حديدي ضخم، ومزدانة بالكثير من صنوف الأقمشة القابلة للاشتعال. إضافة إلى القش البلاستيكي، والكثير من الكحوليات.

كما أكد أكثر من مصدر موثوق أبرزهم مستشار وزارة الداخلية على أن الحادث كان عرضياً بحتاً، وليس هناك أي دلائل تشير أو تلمح إلى أنه كان بفعلة فاعل.

شاهد أيضاً: سبب حريق مبنى في حي الياسمين بالرياض

ضحايا حريق الحمدانية

يعد حادث حريق الحمدانية من أكثر الحوادث إيلاماً، إذ راح ضحيته ما يقارب المئتي شخص من أقارب العروسين وأصدقائهم، الذين لم يحالفهم الحظ في النجاة، ويستمر تشييع جثامين الضحايا حتى هذه اللحظة، إذ أن كثيراً من المصابين لا يلبثون أن يلاقوا حتفهم، متأثرين بحروقهم البليغة.

حريق قاعة أفراح الحمدانية

نشب حريق ضخم في قاعة أفراح في العراق، حيث حضر العرس أكثر من 1100 شخص، وبدأ نشوب النار في أجهزة التبريد، والتي اعتقد صاحب القاعة أنها انطفئت، ولم يتبادر لذهنه أبداً أنها تحترق، ومع إشعال الألعاب النارية، أصبحت النيران تلتهم كل ما يصادفها من حجر وبشر.

حيث دفن تحت أنقاض القاعة عوائل بأكملها، ولا يزال البحث جارياً عن بقايا بعض الجثث التي تفحمت إثر الحادثة.

حادث حريق الحمدانية مأساة كبيرة هزت الرأي العام ليس في العراق، وحده بل في العالم أجمع، إذ تحولت ليلة عمر العروسين إلى كارثة دمرت حياتهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى