منوعات

مسرحية تسخر من الشعراوي التفاصيل

مسرحية تسخر من الشعراوي

مسرحية تسخر من الشعراوي التفاصيل، ها هو العلّامة المُسلم الكبير الراحل محمد متولي الشّعراوي وهو في رفاته يُواجه الكثير من الانتقادات المُغرضة والسخرية غير المُبررة من قبل الكثير من الذين تبنوا فكرة التجديد والتطوير على الاديان كافّة فهم أعداء للأديان كلها وليس للاسلام فقط، إنّما يجدوا لهم رمزًا من الرموز الاجتماعية والدينية ويحاولوا هدم قدوته في نفوس الملايين من الناس، إلا انّ للحق مُدافعين، وها هم الملايين يُدافعوا عن الشعراوي وهو في قبره، الآن سنتعرف على تلك المسرحية تسخر من الشعراوي.

مسرحية تسخر من الشعراوي

كان الناقد السينمائي طارق الشناوي قد واجه أزمة كبيرة بعد أن أقرّت اسرة الشعرواي رفع دعوة ضدّه، وذلك بسبب ما تم التصريح به من قبله في الفترة الأخيرة، عن افكار الشيخ بعد أن وصفه بالرجعي والمتخلف!.

اما زوجة حفيد الشعراوي قد صرحت يوم الأحد الماضي واكّدت انّ الاسرة اعتزمت رفع شكوى ضد طارق الشناوي، ووصفته بأنّه يسعى للشهرة فقط ليس الا، ولكن يجب مقاضاته ومحاكمته ومحاسبته.

شاهد أيضًا: قصة مفيد فوزي والشعراوي

مسرحية تسخر من الشعراوي التفاصيل

ماذا قالوا عن الشيخ الشعراوي

واكدت أنّه من الواجب أن يتم التعامل مع الدعوة على محمل الجد، ويجب أن تتم العقوبة منذ أول اساءة ولكن يمكن ان يُصحح المسار الآن، ذلك لان الشعرواي رمز اجتماعي وديني في مصر والعالم العربي الاسلامي كله.

اما عن البداية فقد كانت بعد أن أعلنت وزارة الثقافة المصرية خطة للعمل المسرحي للعام الجديد، وكان من بين الخطة هنالك مسرحية عن حياة الشعراوي، الامر الذي أثار جدلًا واسعًا حول مؤيد ومعارض.

اما الشناوي كان له رأي اخر، فقد اكّد انّه من غير المحبذ أن يتم عرض المسرحية في رمضان لانه شهر روحانيات، وانّ روحنانيات الشعراوي رجعية!، ذلك على حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى